اعلان

الاختيار3.. السيسي يؤكد لقيادات القوات المسلحة: «الجيش ده جيش الشعب»

الاختيار 3
الاختيار 3

استعرضت الحلقة 27 من مسلسل الاختيار3، اجتماع ضخم عقده الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع إبان حكم محمد مرسي، مع كافة قيادات القوات المسلحة داخل وزارة الدفاع، للتدارس حول مستجدات الأوضاع في الشارع، وبحث حالة الغضب التي سيطرت على قطاع عريض من المصريين، خلال الآونة الأخيرة من حكم الرئيس المتوفي محمد مرسي.

ذكر السيسي خلال الاجتماع مع قيادات القوات المسلحة، ودلت التقارير الأمنية أن هناك توجها من أمريكا بدعم الإسلام السياسي بأي شكل، ما يفسر ما تعرضت له مصر خلال تلك الآونة، ليعبر وزير الدفاع وقتها بكل قوة قائلًا: «محدش يقدر يفرض على المصريين فكرة أو مشروع خارج هويتهم أو طبيعتهم وده حسب التاريخ».

بحسب حلقة اليوم، فقد أضاف السيسي خلال ذلك الاجتماع: «لو كان الإسلام السياسي ناجح، احنا كنا قلنا حاجة؟!، ده حتى مش قادر يحقق أي إنجاز في أي شيء، وعمال يلوح بالعنف طول الوقت».

واستكمل وزير الدفاع وقتها الفريق السيسي، حديثه مشيرا إلى وجود حالة غضب كبيرة جدا ناتجة عن سياسيات كلها تصب لصالح فصيل واحد، الجيش عمره ما يكون جزء من المعادلة السياسية»، وتابع «احنا كلمتنا هنا للتاريخ بنقولها لوجه الله هنا للوطن، الجيش ده جيش الشعب، بيحمي مصر من أى خطر ممكن يواجهها سواء كان بره أو جوه».

جذب مسلسل الاختيار 3، مشاهدة الملايين في مختلف محافظات الجمهورية، إذ يتناول مرحلة مهمة من تاريخ الدولة المصرية وهى ثورة الـ 30 من يونيو، وكواليس ما شهدتها الحياة السياسية خلال تلك الآونة.

يجسد الفنان ياسر جلال في المسلسل، دور الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال توليه رئاسة المخابرات الحربية ثم منصب وزير الدفاع خلفا للمشير طنطاوي، وقت الأحداث، بينما يجسد الفنان صبري فواز دور محمد مرسي، إضافة إلى بعض الشخصيات الأخرى.

يوثق مسلسل الاختيار 3 فترة مهمة في تاريخ مصر الحديث، منذ تولي الرئيس المتوفي محمد مرسي حكم البلاد، وسعي قيادات جماعة الإخوان للسيطرة على مفاصل الدولة، حتى رحيل مرسي في 30 يونيو 2013.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر