اعلان

أسطورة الشهيد «المنسي» وتضحياته.. بعد ظهوره في الاختيار 3

الضابط الشهيد المنسي في الاختيار 3
الضابط الشهيد المنسي في الاختيار 3

أبرزت الحلقة 27 من مسلسل الاختيار3، ظهور الضابط أحمد المنسي، زيارة المقدم زكريا يونس، ضابط الأمن الوطني، له داخل مستشفى القوات المسلحة للاطمئنان عليه، بعدما تعرض لهجوم أصاب ذراعه.

وحسب الحلقة، فقد بدأت المقابلة بحفاوة بينهما، إذ نادى الضابط مروان على المنسي قائلًا: «يا منس»، ليرحب به المنسي: «بردو جيت يا مروان، مفيش فايدة فيك».

وطمأن المنسي، المقدم زكريا يونس موضحًا: «والله سينا زي الفل»، مؤكدًا على أخلاق أهل سيناء، وكرمهم.

العقيد أحمد صابر منسى، قائد الكتيبة 103 صاعقة، استشهد وقرابة 10 جنود من أفراد الكتيبة في كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح في السابع من يوليو عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي على أفراد القوات المسلحة في سيناء.

التحق «المنسي» بأول دورة للقوات الخاصة الاستكشافية المعروفة باسم الـ SEAL عام 2001 وحصل على الفرقة ذاتها من أمريكا 2006، حصل فى عام 2013 على ماجستير العلوم العسكرية "دورة أركان حرب" من كلية القادة والأركان، وتولى قيادة الكتيبة 103 صاعقة خلفاً للعقيد رامى حسنين 2016.

عُرف الشهيد "منسي" بين أقرانه بمواقفه الصلبة ضد الإرهاب والتطرف ورفضه للتشدد.

وبعد استشهاد بثلاثة أيام قال ابنه حمزة: "أنا نفسي لما أكبر أدخل الكلية الحربية عشان استشهد زي بابا"، علاوة على أنه يرتدي دائمًا الزي العسكري ويردد: «هحارب الإرهاب في كل مكان».

وعلى الجانب الإنساني، حرص "منسي" على مجاملة جنوده وضباطه في أفراحهم وأحزانهم، فكان يحصل على إجازة أسبوع أو 10 أيام بعد مدة شهر، وكثيراً ما كان يسافر إلى محافظات الصعيد لمجاملة مجند معه بالكتيبة ومساعدته في تجهيز فرح أو غيره.

عقب مواقفه البطولية في الدفاع عن كتيبته وباقي الجنود الذين كانوا إلى جواره، أصبح الشهيد البطل أحمد المنسي قدوة لكل شباب مصر، والتاريخ سيخلده ولن ينساه، وبات علامة من العلامات الإنسانية المضيئة في تاريخ مصر.

جذب مسلسل الاختيار 3، مشاهدة الملايين في مختلف محافظات الجمهورية، إذ يتناول مرحلة مهمة من تاريخ الدولة المصرية وهى ثورة الـ 30 من يونيو، وكواليس ما شهدتها الحياة السياسية خلال تلك الآونة.

يجسد الفنان ياسر جلال في المسلسل، دور الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال توليه رئاسة المخابرات الحربية ثم منصب وزير الدفاع خلفا للمشير طنطاوي، وقت الأحداث، بينما يجسد الفنان صبري فواز دور محمد مرسي، إضافة إلى بعض الشخصيات الأخرى.

يوثق مسلسل الاختيار 3 فترة مهمة في تاريخ مصر الحديث، منذ تولي الرئيس المتوفي محمد مرسي حكم البلاد، وسعي قيادات جماعة الإخوان للسيطرة على مفاصل الدولة، حتى رحيل مرسي في 30 يونيو 2013.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك