اعلان

إحالة دعوى حجب المواقع الناشرة لفيلم "أصحاب ولا أعز" إلى القضاء الإداري

محكمة القضاء الإداري
محكمة القضاء الإداري
كتب : أهل مصر

أحالت محكمة القاهرة الاقتصادية القاهرة، اليوم الثلاثاء، الدعوى القضائية التي تطالب بحجب المواقع والروابط، التي نشرت فيلم "أصحاب ولا أعز" للفنانة منى زكي، إلى القضاء الإداري، بداعي عدم الاختصاص، وذلك لجلسة 31 يوليو المقبل.

وأقام المحامي أشرف فرحات، دعوى قضائية أمام المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، يطالب فيها بحجب المواقع والروابط، التي نشرت فيلم "أصحاب ولا أعز"، مختصما كلا من: وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بصفته، والرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بصفته، ورئيس مجلس الوزراء، بصفته.

واستندت الدعوى إلى أحكام المواد: (155،79،73،9،2) من الدستور، والمادة 4 فقرة 2، من قانون الاتصالات، رقم 10 لسنة 2003، التي يقع بموجبها على عاتق المدعى عليهما المسؤولية عن التعاملات، داخل جمهورية مصر العربية، مع الشبكة الدولية للمعلومات ـ الإنترنت ـ فيجب عليهما تقنين استخدام تلك الشبكة، بما يتفق مع قيم وتقاليد الشعب المصري، وحماية الأمن القومي، والمصالح العليا للدولة.

وعرض فيلم أصحاب ولا أعز، بتاريخ 20 يناير الماضي، عبر منصة نتفليكس، وهو من تأليف فيليبو بولوينا، وإخراج وسام سميرة، وأدى إلى جدل واسع على مواقع السوشيال ميديا، بسبب أحد مشاهده غير اللائقة، واحتوائه على ألفاظ نابية، وترويج للمثلية، بحسب المنقدين للعمل.

WhatsApp
Telegram