اعلان

المؤبد لـ3 متهمين والحبس 10 سنوات لـ10 آخرين وبراءة 5 في قضية اللجان النوعية

المستشار محمد شيرين فهمي
المستشار محمد شيرين فهمي

قضت الدائرة الأولى إرهاب، اليوم، الأحد، بالحكم على 22 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ'اللجان النوعية بحلوان'، بمعاقبة 3 متهمين بالسجن المؤبد، والسجن 10 سنوات لـ10 آخرين، وبراءة 5 أشخاص.

كما قضت المحكمة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، بمعاقبة آخر في القضية، بالسجن 15 عامًا، وحبس 3 بالسجن لمدة 5 سنوات.

أعمال اللجان النوعية

لجنة العمليات النوعية بمنطقة حلوان تم تقسيمها إلى عدة مجموعات، حتى يتمكنوا من الحفاظ على سريتها وهيكلها الذي تميز باللامركزية، حيث ضمت المجموعة 1 بين عناصرها المتهمين وهم ميدو المصري وجاسر محمد وساجد سالم، والمجموعة 2 زياد مجدي، والمجموعة 3 عبد الرحمن أبو طالب، ومحمد الطحان ومصطفى جمال وفرج رمضان، والمجموعة 4 يوسف مهدي، وعبد الرحمن عبودة، والمجموعة 5 عبد الرحمن موسى، والمجموعة 6 تامر سمير وإسلام عنتر، والمجموعة 7 عمرو شريف وعبد الله محمد.

تم إعداد عناصر تلك المجموعات بدنيًا وعسكريًا، حيث خضعوا لدورات تدريبية على كيفية إعداد وتجهيز وزرع العبوات الناسفة، وكذا استخدام الأسلحة النارية، بالإضافة إلى تأهيلهم بدنيا لتنفيذ عملياتهم العدائية، تجاه الجيش والشرطة.

العمليات العدائية

وقامت عناصر تلك المجموعات بارتكاب العديد من العمليات العدائية عُرف منها واقعة القبض على المجني عليه وليد أحمد واحتجازه وتعذيبه بدنيًا، وتهديده بالقتل ثم قتله بادعاء تعاونه مع الأمن وقيامه بالإرشاد عن أعضاء التنظيم المشاركين في التجمهرات.

WhatsApp
Telegram