اعلان

«غدًا أولى جلسات القضية».. لماذا فكر القاضي وشريكه في التخلص من المذيعة شيماء جمال؟

الإعلامية شيماء جمال
الإعلامية شيماء جمال

حددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة غدٍ الأربعاء، لبدء محاكمة المتهمين أيمن عبد الفتاح محمد حجاج، وحسين محمد إبراهيم الغرابلي (محبوسين احتياطيا)، أمام محكمة جنايات الجيزة، في قضية اتهامهما بارتكاب جريمة قتل الإعلامية شيماء جمال عمدا مع سبق الإصرار.

أمر المستشار محمد عبد التواب بسرعة تحديد جلسة محاكمة المتهمين، أمام محكمة الجنايات المختصة، فور ورود أوراق القضية إلى محكمة استئناف القاهرة من النيابة العامة.

أحال المستشار حمادة الصاوي النائب العام، المتهمين إلى المحاكمة الجنائية في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة، حيث أظهرت التحقيقات أن المتهم الأول أيمن حجاج (زوج المجني عليها الإعلامية شيماء جمال) أضمر التخلص منها إزاء تهديدها له بإفشاء أسرارهما، ومساومته على الكتمان بطلبها مبالغ مالية منه، فعرض على المتهم الثاني حسين الغرابلي معاونته في قتلها، وقَبِل الأخير نظير مبلغٍ مالي وعده المتهم الأول به.

وذكرت النيابة في بيان سابق، أن التحقيقات كشفت عن سبب إقدام المتهم على قتل زوجته بتهديدها له بفضح زواجهما إن لم يدفع مبلغا ماليا لها، موضحة أنه فكر في التخلص منها واستعان بصديقه حسين الغرابلي، ليساعده في قتل زوجته الإعلامية شيماء جمال، مقابل مبلغ مالي وعده به.

استأجر المتهمان مزرعة نائية، وأجهزا على المجني عليها وقتلاها ومن ثم دفناها في القبر، بعد أن ربطا جسدها بالسلاسل وأحرقاه بالنيران لإخفاء معالمه.

ودلت التحقيقات الرسمية، أنه وبعد الجريمة بنحو أسبوعين، اعترف المتهم الثاني "الغرابلي" على نفسه وسلم نفسه للشرطة، ومن بعدها ضُبط المتهم أيمن حجاج في السويس، قبل حبسهما وإحالتهما إلى محكمة الجنايات، نظير الإتهامات المنسوبة إليهما.

WhatsApp
Telegram