اعلان

اتهمته بسـرقة خاتم ألماظ.. أبو العينين يكشف مفاجأة في قضيته ضد ليلى غفران: لن أتنازل عن حقي

ليلى غفران
ليلى غفران

كشف المحامي حسن أبو العنين تفاصيل رفع دعوى قضائية ضد الفنانة ليلي غفران، متهما إياها بالسب والقذف والتشهير به، ومطالبًا بتعويض مالي قدره مليون جنيه، لما لحق به من أضرار مادية ومعنوية وأدبية.

وقال 'أبو العنين'، في تصريحات خاصة لموقع جريدة 'أهل مصر'، أن ليلى غفران اتهمتني ورفعت قضية ضدي بسرقة خاتم ألماظ، تخلت عنه للجنة الموازين منذ 11 عامًا.

وأوضح أن كان محامي ليلى غفران سابقًا لأنه كأنها في ذلك الوقت كانت زوجة شقيقي الأصغر، مشيرًا إلى انه في عام 2009 المباحث قامت بضبط فتاة حاولت بيع خاتم ألماظ في الصاغة للفنانة ليلى غفران تصل قيمته 2500.

وأضاف، قائلًا: 'اتعمل محضر ضد البنت والنيابة أرسلت الخاتم إلى مصلحة الدمغة والموازين لتقدير قيمته والتي كانت قيمته تصل 2500 جنيه، وأحيلت  القضية للمحكمة وتم الحكم على الفتاة بالحبس 6 أشهر ، وقضت عقوباتها'.

وأفاد أن النيابة وافقت على منح الخاتم للفنانة ليلى غفران بشرط تقديم فاتورة تثبت ملكيتها للخاتم، لكن للأسف الأخيرة لم تتمكن من تقديم الفاتورة، وصرفت نظر عن استلمه، ليفاجئ في عام 2020، بعد مرور 11 سنة، بقيام الفنانة ليلى غفران بالحديث عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، واتهامي بسرقة الخاتم الألماظ.

وأكمل: 'أحد الأصدقاء قالي قريت تعليق ليلى غفران بتسالك فين الخاتم يا حسن ماجبتوهش، أنا سألت في النيابة قالولي المحامي ممكن يستلمه ولازم تجيب الخاتم'، معقبًا: 'انتي جاية تسالي على خاتم بعد 11 سنة'.

وتابع: 'أنا كلمت ليلى غفران قولتله انتي عارفة الموضوع بتاع الخاتم وعارفة اللي حصل.. شرفيني في المكتب وانا اقولك اللي انتي عايزة، لقيتها مزودة في الكلام انتا بتترفع عني ولا عن الشغالة وبتتكلم كدا ازاي، والمعجبين والمتابعين وقفوا بجانبها وأساءوا لسمعتي'، مؤكدًا أن ما حدث منها يعتبر في نظر القانون جريمة.

واستطرد: 'كلمت اخويا وقولته شوف طلقتك ورد عليا وقالي بتقولك هي حرة تنشر اللي هي عايزة'.

وأكد أنه توجه إلى مباحث الانترنت وتم عمل محضر وأخذ كل الاجراءات القانونية ضد ليلى غفران وتم إعداد تقرير فني كامل يثبت بالدليل إنها ارتكبت هذه الجريمة، وتم ارسال المحضر للنيابة، ولم تحضر جلسة التحقيق، وأنا توجهت للتحقيق معي في النيابة، ثم أحيلت القضية للمحكمة الاقتصادية.

وأشار إلى ان القضية تحوى في فحواها 4 قضايا أخرى وهي تعمد الازعاج، القذف، الاساءة لمحامي أثناء عمله، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت، وعقوبة كل قضية فيهم تتراوح ما بين الحبس والغرامة، بالإضافة إلى المطالبة بتعويض مادي قدره مليون جنيه، لما نتج من ذلك ضرر أدبي ومادي تم إلحاق بشخصي.

وأردف: 'المتهمة أضرت وشهرت بيا وبسمعتي وسمعة اولادي وليا اصدقائي وسمعتي في وسط المحامين، وأنا مش بدافع عن نفسي فقط أن بدافع عن شرف المهنة وكل المحامين، لكن هي بتحاول ترجع للأضواء مرة تانية عن طريق إثارة الجدل'.

واختتم المحامي حسن أبو العنين، حديثه لجريدة 'أهل مصر'، قائلًا: 'أنا أحد شيوخ المحامين في مصر، وأطالب بحقي وهتخذ كل الإجراءات القانونية ضد ليلى غفران وان شاء الله هاخد حقي، ولم يحدث أي عرض للصلح ولن اتنازل عن المساس بسمعتي'.

وقررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة اليوم الأربعاء تأجيل محاكمة الفنانة ليلى غفران، فى واقعة اتهامها بسب وقذف والتشهير بمحاميها السابق الدكتور حسن أبو العينين، لجلسة 22 ديسمبر.

 وأحالت النيابة العامة دعواه القضائية ضد الفنانة ليلى غفران بعد سنتين من التحقيقات بتهمة السب والقذف والتشهير بمحاميها الدكتور حسن أبو العينين، وتنظر المحكمة بجلستها 30 نوفمبر 2022 في القضية رقم 2835 جنح اقتصادية لسنة 2022.

WhatsApp
Telegram