اعلان

وزير الداخلية يزور الكاتدرائية المرقسية ويقدم التهنئة للبابا تواضرس بمناسبة أعياد الميلاد

وزير الداخلية يزور الكاتدرائية
وزير الداخلية يزور الكاتدرائية

أجرى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية ، زيارة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بمقر الكاتدرائية بالعباسية لتقديم التهنئة لقداسته وجميع المواطنين المسيحيين بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وزير الداخلية يزور الكاتدرائيةخلال زيارة وزير الداخلية

وقد أعرب وزير الداخلية، عن خالص تهانيه وهيئة الشرطة بمناسبة عيد الميلاد المجيد والتي نستقي منها مشاعر المحبة والسلام وخالص عبارات التقدير والإحترام مشيداً بالدور الوطنى المُشرف للكنيسة المصرية فى نشر قيم التسامح والمحبة بين كافة أبناء الوطن ، مؤكداً أن التاريخ المصرى يحفل بالعديد من الوقائع والأحداث التى سجلت المواقف المضيئة للكنيسة المصرية ، حيث كانت دائماً فى مقدمة الصفوف لمواجهة كافة محاولات بث الفرقة بين أبناء الشعب العظيم والنيل من وحدة النسيج الوطنى الفريد.

من جانبه أشاد قداسة البابا تواضروس الثانى بالجهود والتضحيات التى يبذلها رجال الشرطة فى تحقيق أمن الوطن وأمان المواطنين ، مؤكداً على تكاتف ومساندة أبناء الشعب لمؤسساته وفى مقدمتها منظومة الأمن المصري التي تضطلع بدور وطني وتحَمِلُ رسالة نبيلة من أجل ترسيخ دعائم الاستقرار وحماية مكتسبات النهضة الحضارية التي تشهدها البلاد.

واستقبلت أكاديمية الشرطة وفد الاتحاد الوطني للفروسية بدولة قطر، ووفد إدارة الهيئة الزراعية المصرية والثروة الحيوانية بوزارة الزراعة المصرية، وممثل المنظمة الأوروبية لمسابقات جمال الخيول العربية 'الإيكاهو'

وفد الاتحاد الوطني للفروسية بدولة قطر

كما استقبلت أكاديمية الشرطة وفد الاتحاد الوطني للفروسية والخماسي بوزارة البلدية والبيئة بدولة قطر، ووفد إدارة الهيئة الزراعية المصرية والثروة الحيوانية والخدمات البيطرية بوزارة الزراعة المصرية، وممثل المنظمة الأوروبية لمسابقات جمال الخيول العربية (الإيكاهو)... حيث تم تنظيم جولة تفقدية لهم ب (محجر الشرطة البيطري المعتمد لتصدير الخيول- مرتفعات الشرطة للفروسية- وأدى الفروسية) وذلك في ضوء الاستعداد لتوقيع البروتوكول الصحي لتصدير الخيول بين جمهورية مصر العربية ودولة قطر لمشاركة الخيول المصرية في البطولات الدولية والعربية التي ستقام في الدولتين.وتم خلال اللقاء عرض فيلم تسجيلي استعرض خلاله الإمكانات والمعدات التي تم توفيرها من قبل وزارة الداخلية المصرية بالمحجر البيطرىوالمنشأ لتسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير للخيول بأنواعها للأسواق العربية وتم إعتمادهمن الاتحاد الأوروبي كمحجر تصدير لنقل الخيول بسهولة للمشاركة في البطولات الدولية.

كما تفقد الوفد الزائر عددا من مرافق المحجر البيطري وإسطبلات إيواء الخيول والميادين الرئيسيةوالمستشفى البيطري والتي تضم أحدث الأجهزة الطبية، كما تم استعراض إمكانات الوزارة من خيول عربية أصيلة ذات نسب عريق ترجع إلى خيول الخاصة الملكية والتي لاقت إعجاب الحاضرين... ثم انتقل الوفد الزائر لتفقد وأدى الفروسية بمنطقة الفسطاط والذي تم إنشاؤه لتنمية مهارات الفروسية.

ومن جانبه أعرب الوفد عن شكره وتقديره لتنظيم مثل تلك الفعاليات، لما لمسوه من إمكانات فائقة المستوى في مجال تربية الخيول العربية النادرة والحفاظ على السلالات الأصيلة، استعدادا لتصدير الخيول المصرية وإقامة البطولات في مصر وتبادل الخبرات الدولية والعربية في هذا المجال.

ويقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية