اعلان

داخل حفرة.. تشريح جثة شاب لقي مصرعه أثناء تنقيبه عن الآثار بكرداسة

مصرع شاب أثناء التنقيب عن الآثار
مصرع شاب أثناء التنقيب عن الآثار

تباشر النيابة العامة بالجيزة، اليوم الثلاثاء، تحقيقاتها في واقعة مصرع مواطن، أثناء تنقيبه عن الآثار خلسة داخل منزل بمنطقة كرداسة، وطلبت تقرير الصفة التشريحية الخاص بالمتوفي، واستعجال تحريات الأمن العام حول ملابسات الواقعة.

هوس التنقيب عن الآثار يغزو عقول البسطاء.. ولعنة الفراعنة تطارد العلماء |  الوفد

تنقيب عن آثار

بلاغ النجدة

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، بلاغًا من الأهالي بانهيار رمال على شخص داخل حفرة بأحد المنازل في منطقة كرداسة، انتقل رجال الإنقاذ البري مدعومين بالمعدات والأجهزة اللازمة بالتنسيق مع مجلس المدينة، وتبين أنه في أثناء تنقيب شخص عن الآثار انهارت عليه الرمال ليفارق الحياة متأثرا بإصابته.

استمعت النيابة العاموة لأقوال عدد من الشهود، وأجرت مناظرة لجثة المتوفي، وتحفظت عليها تحت تصرف النيابة العامة، وصرحت بدفنها عقب التشريح.

في سياق قريب، أمرت النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، بحبس 3 متهمين، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم بالشروع في سرقة تمثال فرعوني بمنطقة المحجر الجنوبي بأسوان أثبتت اللجنة المشكلة من هيئة الآثار بأسوان أثريته ونسبته للملك رمسيس الثاني بوزن عشرة أطنان تقريبًا، وأن الموقع الذي نُقب فيه عنه خاضع لقانون حماية الآثار، وقد أمرت النيابة العامة بسرعة التحري عن آخرين اشتركوا مع المتهمين المحبوسين في الجريمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه