اعلان

ضبط شخصين لقيامهما بالاستيلاء على قرابة 18 مليون جنيه من المواطنين بالإسكندرية

أموال
أموال

نجحت أجهزة الأمن في ضبط شخصين لقيامهما بالاستيلاء على قرابة 18 مليون جنيه من المواطنين بـالإسكندرية بزعم توظيفها لهم مقابل أرباح.

ارشيفية

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بلاغات من عدد من المواطنين بمحافظة الإسكندرية بتضررهم من أحد الأشخاص ونجله لتلقيهما مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم إلا أنهما لم يلتزما بما وعدا به ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم التأكد من صحة الواقعة، وتبين قيام (تاجر ملابس، ونجله - مقيمان بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية - لهما معلومات جنائية) بممارسة نشاط احتيالي من خلال تلقيهما مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم في تجارة الإكسسوارات والملابس الحريمي مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها فيما بينهم، مما مكنهما من الاستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين بلغت (17,7) مليون جنيه وتوقفا عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهة المتهمين المذكورين أقرا بممارستهما ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

حل لغز العثور على جثة شاب داخل شقة بعين شمس

دلت التحريات الأولية لرجال مباحث القاهرة في واقعة العثور على جثة شاب عشريني متوفى داخل شقته بمنطقة عين شمس أنه تخلص من حياته، وأضافت التحريات أن الشاب كان يعاني من حالة نفسية سيئة وشنق نفسه.

والبداية تعود تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة بلاغا من شرطة النجدة مفاده وجود جثة شاب داخل منزله بدائرة قسم شرطة عين شمس، وبالانتقال والفحص تبين وجود جثة ج قـ، 28 سنة ، و تبين أنه يرتدي كامل ملابسه الداخلية والخارجية، ووجود إحمرار حول الرقبة

ومعاينة الشقة سلامة جميع منافذها وعدم وجود أي أعمال عنف، أو بعثرة في محتويات الشقة، وجرى العثور على المتعقات الشخصية الخاصة بالمتوفى، وتحرر محضر بالواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً