اعلان

احذروا| مليون صاروخ مع تاجر ألعاب نارية بالجمالية.. المؤبد ينتظر حائزي المفرقعات

ألعاب نارية محظورة
ألعاب نارية محظورة

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الإثنين، في ضبط أكثر من مليون قطعة ألعاب نارية مختلفة الأحجام بحوزة أحد الأشخاص بمنطقة الجمالية في القاهرة، بقصد الإتجار.

توصلت تحريات رجال مباحث قسم شرطة الجمالية إلى مزاولة تاجر مقيم بمحافظة الشرقية، نشاطا غير مشروع في مجال الإتجار بالألعاب النارية متخذًا من مخزن مملوك له بمنطقة الجمالية، مسرحًا لمزاولة نشاطه غير المشروع.

ضبط 60 كرتونة ألعاب نارية و13 ألف عبوة عصير منتهى الصلاحية بالقاهرة |  المصري اليوم

ألعاب نارية

تمكنت قوة أمنية من القبض على المتهم أثناء وجوده بالمخزن المُشار إليه، وعثر بداخله على 30 كرتونة ألعاب نارية بإجمالي مليون و20 ألف صاروخ مختلف الأحجام، اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار.

العقوبة القانونية

يقول محمود حسني، المحامي بالنقض، والخبير القانوني، إن جميع المفرقعات تُعامل معاملة واحدة طبقًا لقانون العقوبات.

أشار «حسني» في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» إلى أن حيازة مواد متفجرة يعادل حيازة ألعاب نارية، موضحًا أن المادة 102 (أ) من قانون العقوبات، نصت على عقوبة السجن المؤبد لكل من أحرز مفرقع أو حازها أو صنعها أو استوردها أو تدخل في تركيبها وتصنيعها كتلك التي تستخدم لإحداث صوت وانفجار شديد، دون الحصول على ترخيص بذلك.

ونوه بصدور قرار سابق من وزير الداخلية برقم 1872 لسنة 2004، وهو القانون الذي حدد المواد التي تدخل في سياق المفرقعات، وشملت البارود الأسود، وبعض المواد التي تدخل في صناعة الصواريخ والشماريخ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو