اعلان

حبس مهندسة ديكور بتهمة النصب على رجل أعمال فى 750 ألف جنيه

تجديد حبس المتهم بانتحال صفة طبيب بالبحيرة
تجديد حبس المتهم بانتحال صفة طبيب بالبحيرة
كتب : أهل مصر

قضت محكمة جنح الدقى برئاسة المستشار محمد عبد اللطيف بالحبس الغيابى 3 شهور مع الشغل لمهندسة ديكور شهيرة تدعى دينا قطب سليمان بتهمة النصب على رجل أعمال فى 750 ألف جنيه.

القضية تحمل رقم  17081 لسنة 2022 جنح قسم الدقى ، وتتلخص وقائعها فى اتفاق رجل الأعمال ' و .م .ع ' مع مهندسة الديكور الشهيرة دينا قطب سليمان، صاحبة مكتب «إينچيلز اند كو»  على تشطيب منزل رجل الأعمال مقابل 750 ألف جنيه.

حبس

ووفق أوراق القضية تعهدت مهندسة الديكور الشهيرة دينا قطب سليمان على القيام بأعمال الديكور والتصميمات الهندسية الخاصة بمنزل رجل الأعمال خلال فترة زمنية من تاريخ التعاقد ، ورغم مرور الوقت المتفق عليه غير أن مهندسة الديكور لم تنفذ الأعمال ، ما دفع رجل الأعمال لتحريك دعوى قضائية ضدها أمام محكمة جنح الدقى.

ونظرت محكمة جنح الدقى برئاسة المستشار محمد عبد اللطيف القضية بحضور وكيل النائب العام المستشار منذر هانى ، وانتهى قرار المحكمة إلى معاقبة مهندسة الديكور الشهيرة  'دينا قطب سليمان' بالحبس 3 شهور.

طرق احتيالية

استندت المحكمة فى حيثياتها على المادة 336/1 من قانون العقوبات التى تنص على ' يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً