اعلان

«رماه من الكوبري واتفرّج عليه وهو بيغرق».. القصة الكاملة لمقتل «مهندس المنصورة» بعد تأييد إعدام الجاني

مهندس المنصورة مع زوجته
مهندس المنصورة مع زوجته

حكم نهائي بات، أصدرته محكمة النقض، اليوم الأحد، برفض الطعن المقدم من المتهم بقتل مهندس الدقهلية، وأيدت الحكم الصادر من محكمة الجنايات بإعدامه.

خرج المهندس أحمد عاطف، بتاريخ الأول من سبتمبر 2021، لمقابلة صديقه محم، بعدما أخبره بإحضار مبلغ مالي له، إذ كان ينتظر مولودًا جديدًا، ترك زوجته وطفله بالمنزل إلا أنهم فوجئوا بإغلاق هاتفه، وظل المشهد غامضا لمدة 11 يوما، لا تعلم أسرته عنه شيئًا.

شكل مدير مباحث الدقهلية فريق بحث برئاسته لكشف غموض اختفاء المهندس الشاب وعلى مدار 11 يوما فشل الفريق في كشف تفاصيل الواقعة حتى تم العثور على جثة الشاب طافية على سطح مياه النيل أسفل كوبرى الجامعة بكامل ملابسه.

كشف غموض مقتل مهندس الدقهلية.. الصديق الخائن وراء الجريمة - حوادث - الوطن

مهندس المنصورة

فريق بحث مُكبر

وأكدت تحريات المباحث أن مرتكب الواقعة هو صديقه محمد أبوالعز حيث استدرجه وألقاه من أعلى كوبرى طلخا ليتخلص منه ومن مطالبته للديون التي يطالبه بها وتمكنت الشرطة من القبض على المتهم الذي اعترف بأنه قتل صديقه ليتخلص من مطالبته له بأمواله وأرباحها المدين له بها .

وقال المتهم في أقواله: «أنا مدين لأحمد صديقي بمبلغ 680 ألف جنيه بشيكات بنكية وكنت استثمرها له ولكن للأسف خسرت الكثير من الأموال وطالبني أحمد بالأموال أو الأرباح لأنها تخص أصدقاء له ولا يريد أن يظهر أمامهم بمظهر سيئ».

تحريات المباحث توصلت إلى أن المتهم كان مدينًا للمجني عليه المهندس أحمد عاطف بمبلغ «680 ألف جنيه» ، بالإضافة إلى 5 شيكات، أخذها منه كضمان، وفي نفس الوقت، فإن المتهم رصيده في البنك لا يزيد على 32 ألف جنيه، كما أن السيارة التي اشتراها بضمان بنكي.

خلال يوم الحادث طلب المتهم لقاء المجني عليه المهندس «أحمد عاطف»، بزعم اعطائه مبلغا ماليا، وتحرك به ما بين مدينة 'طلخا' ومقهى، ثم توجه به إلى كوبري جامعة المنصورة، وعندما وصل إلى مكان مظلم، توقف بالسيارة مدعياً تعطلها، وعندما نزل المجني عليه، قام بإلقاء صديقه من أعلى الكوبري حتى غرق.

اعترافات المتهم

قال المتهم أمام النيابة العامة: «نشبت بيننا مشادات متكررة بسبب تأخره في دفع الأموال ويوم الواقعة أخبرته بأن يحضر للحصول على مبلغ 100 ألف جنيه وبالفعل حضر وجلسنا على مقهى ثم انتقلنا لآخر حتى أصبح الوقت متأخرا فأخذته على كوبري الجامعة بسيارتي لنقابل أحد الأشخاص للحصول على الأموال وادعيت أن سيارتي تعطلت ووقفنا لمدة ساعتين وربع حتى هدأ الطريق وبعدها استدرجته بالقرب من النيل ثم قذفته على أمل أن يسحب تيار المياه الجثة لمكان بعيد لكن للأسف ظهرت الجثة بنفس المكان بسبب ورد النيل».

إحالة القاتل للجنايات

أواخر 2022، أمر المحامي العام العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية بإحالة الصديق المتهم ‏بقتل المهندس أحمد عاطف، والمعروف إعلاميا بـ «مهندس المنصورة»، بإلقائه في نهر النيل ‏فرع دمياط ليتخلص من ديونه إلى محكمة جنايات المنصورة، ووجهت له اتهامات بالقتل العمد والخطف.

حددت محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية جلسة 11 يناير 2022 لبدء محاكمة المتهم بقتل المهندس أحمد عاطف، والمعروف إعلاميا بقضية «مهندس الدقهلية»، الذي قتله صديقه عمدا ‏مع سبق الإصرار والترصد لوجود تعامل مادي بينهما.

محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية، اليوم الخميس، بالإعدام شنقا للمتهم بقتل ‏‏'مهندس الدقهلية'، بعد ورود رأي فضيلة مفتي الجمهورية في إعدامه، وطعن المتهم على الحكم أمام محكمة النقض، التي أيدت الحكم الصادر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً