اعلان

من هو قائد الكتيبة 103 صاعقة؟.. استشهد بعبوة ناسفة في بئر العبد

يوم الشهيد
يوم الشهيد

شارك الشيخ الحبيب الجفري، الداعية الإسلامي، في فيلم تسجيلي عن شهداء الوطن، خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة، التي تقام اليوم الخميس، في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من المسؤولين وكبار الدولة ورجال القوات المسلحة وأهالي الشهداء.

وقال الداعية الجفري، إن من حسن حظه لقاؤه بالمقدم عاصم قائد الكتيبة 103 صاعقة قبل استشهاده، مشيرًا إلى أنه عند اللقاء طلب منه عاصم بالدعاء له حتى يلتحق بالشهداء، قائلًا: شرفت بلقاء العقيد أركان حرب أركان حرب عاصم، سلم عليا وقال معاك المقدم عاصم قائد الكتيبة 103 صاعقة، قولت كتيبة حسنين ومنسي، وقالي ادعيلي يا شيخنا نلحق بيهم شهداء.. كنت ترى فيهم الوداعة، ثم يصف من كان معه أنه الأسد عند استشهاده، داعيا الله عز وجل أن يرحم جميع الشهداء ويتقبلهم.

احتفالية يوم الشهيد

استشهد العقيد أركان حرب عاصم محمد عاصم الدين، قائد الكتيبة 103 صاعقة، وثلاثة من رجال القوات المسلحة، في منطقة جلبانة التابعة لبئر العبد، غرب سيناء، في انفجار عبوة ناسفة، أثناء تمشيطهم إحدى القرى من العبوات الناسفة والألغام.

عاصم محمد عصام سيناء|بحث TikTok

العقيد أركان حرب عاصم محمد عاصم

وضحى «عاصم» بحياته في أثناء القيام بمهامه التي أقسم اليمين على الوفاء بها، إجلالًا وتعظيمًا لشرف البطولة العسكرية والتضحية بالغالي والنفيس من أجل رفعة وسلامة الوطن ومقدراته.

وترأس الكتيبة 103 صاعقة، العقيد رامي حسنين واستمر بها، حتى تم استهداف مدرعته بعبوة ناسفة في 29 أكتوبر 2016 جنوب الشيخ زويد، وبعده تولى قيادة الكتيبة المقدم أحمد منسي الذي استشهد في هجوم البرث الشهير جنوب رفح في 7 يوليو 2017.

أوفد الرئيس عبد الفتاح السيسى، العميد سامح رمضان محمد عثمان، للتعزية فى وفاة المقدم أ.ح عاصم محمد عاصم الدين شحاته، قائد الكتيبة 103 صاعقة بالمجموعة 127 صاعقة، وإبلاغ أسرته خالص العزاء والمواساة.

WhatsApp
Telegram