اعلان

شاب ينهي حياته بـ«مشنقة» خاصة في غرفة منزله بحدائق القبة

جثة
جثة

أنهى شاب في العقد الثاني من عمره، حياته اليوم الأحد، داخل منزله بمنطقة حدائق القبة، ليكتب الفصل الأخير من حياته، تباشر النيابة العامة التحقيق.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، بلاغًا يفيد العثور على جثة شاب مشنوقًا داخل منزله في ظروف غامضة بمنطقة حدائق القبة، وتبين أنه "نادر.أ"، 25 سنة، يرتدي ملابسه كاملة، ولم يعثر رجال الطب الشرعي على أية إصابات ظاهرية عدا آثار «زرقان» في منطقة الرقبة.

دلت التحريات الأولية أن المتهم تخلص من حياته بتلك الطريقة، نتيجة مروره بأزمة نفسية ولا توجد شبهة جنائية، في الوقت الذي طلبت فيه النيابة تقرير الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة كاملة، وطلبت تحريات المباحث النهائية حول ملابسات الواقعة.

تعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خطا ساخنا لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً