اعلان

بعد القبض عليها.. تعرف على العقوبة التي تنتظر سلمى الشيمي

سلمى الشيمي
سلمى الشيمي
كتب : أهل مصر

تصدر اسم الموديل سلمى الشيمي محرك البحث جوجل بعد أن تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض عليها مساء أمس الأحد.

وألقت أجهزة الأمن القبض على الموديل سلمي الشيمي لاتهامهما بنشر صور ومقاطع فيديو مخلة تدعو إلى الفسق والفجور متعدية على مبادئ وقيم المجتمع المصري، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وتباشر نيابة الشؤون المالية والتجارية التحقيقات معها الآن .

سلمى الشيمي

وكان محام تقدم ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي النائب ضد المحتوى الذي تقدمه «الشيمي» عبر صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي.

وتحفظت جهات التحقيق على هاتفها المحمول لفحص ما به من بيانات وأمرت بالتحفظ على أدوات التصوير التي اُستخدمت في تصوير سلمى الشيمي.

وطلبت بإرسال الصور المتداولة لسلمى الشيمي وكاميرا تصوير وهاتف محمول الذي استخدمتهم في التقاط «سيشن» إلى خبراء تكنولوجيا المعلومات لفحصها وبيان استخدامها.

تخرجت «الشيمي» في كلية التمريض وانطلقت في عالم الأزياء وهي بعمر الـ25 عامًا.

وفي عام 2020، نجح رجال المباحث في القبض على الموديل سلمى الشيمي على خلفية نشرها سيشن هرم سقارة، الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، كما ألقوا القبض على 2 من مفتشي وزارة الآثار، و4 من أفراد الأمن ممن تواجدوا وقت التقاط الصور، وأضافت التحريات أن المتهمة سلمى الشيمي لم تحصل على تصريح بالتصوير.

وانكرت البلوجر سلمى الشيمي كل التهم الموجهة إليها وأنكرت تعمدها الإساءة إلى الحضارة المصرية، وقالت أمام جهات التحقيق: 'معملتش حاجة غلط'، كما رفضت اصطحاب محامٍ معها إلى جهات التحقيق، نافية ارتكاب أي تهمة.

وانتدبت جهات التحقيق محاميا للدفاع عنها بسبب عدم وجود محامٍ معها للدفاع عنها، في تهمة التصوير داخل منطقة سقارة الأثرية بدون تصريح، قبل أن يخلى سبيلها على ذمة القضية.

عقوبة سلمى الشيمي

تنص المادة 278 من قانون العقوبات على أن كل من فعل علانية فعلا فاضحا مخلا بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه.

حيث إن الركن المادى لجريمة الفعل الفاضح يتكون من عنصرين هما: الفعل المخل بالحياء وهو الفعل المادى المكون للجريمة ويتميز بأنه عمل مادى أو حركة أو إشارة من شأنها خدش حياء الغير والعنصر الثانى علانية الفعل والعلانية معناها أن يشاهد الفعل أحد من الناس أو يسمعه إذا كان السمع يدل على مادة الفعل أو أن يكون من شأن الفعل بالكيفية التي وقع بها أن يراه أو يسمعه الغير ولو لم يرَ أو يسمع.

كما تنص المادة 269 مكرر من القانون على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن 3 شهور كل من وجد في طريق عام أو مكان مطروق يحرض المارة على الفسق بإشارات أو أقوال.

إذا عاد الجاني إلى ارتكاب هذه الجريمة خلال سنة من تاريخ الحكم عليه في الجريمة الأولى تكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر، وغرامة لا تجاوز خمسين جنيها، ويستتبع الحكم بالإدانة وضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة».

وتنص قانون مكافحة الدعارة والفجور رقم 10 لسنة 1961 بالمادة 14 على أنه (كل من أعلن بأي طريقه من طرق الإعلان دعوة تضمن إغراء بالفجور ولفت الأنظار يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ثلاث سنوات وتغريمه.

كما نص قانون العقوبات بالمادة 178 على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه كل من نشر مقاطع تصويرية على مواقع التواصل الاجتماعي إذا كانت خادشة للحياء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (2-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | جوووووول أول للإسماعيلي