اعلان

تأجيل محاكمة معتز مطر ومحمد ناصر وآخرين بتهمة تمويل الإرهاب لـ 19 يونيو للمرافعات

معتز مطر ومحمد ناصر
معتز مطر ومحمد ناصر

قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طواريء، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة الهارب معتز مطر وآخرين بينهم حمزة زوبع ومعتز مطر وعبد الله الشريف ومحمد ناصر، بشأن اتهامهم بتمويل الإرهاب، والإنضمام لجماعة إرهابية، إلى جلسة 19 من يونيو المقبل، لسماع المرافعات.

تنفيذ عمليات عدائية

ساقت جهات التحقيق إلى المتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، الهدف منها منع مؤسسات الدولة من أداء عملها، وتعريض حياة المواطنين للخطر ومقاومة رجال السلطة العامة، ووضع برامج تدريبية لتنفيذ عمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة والإضرار بمصالح البلاد.

في وقت سابق، قررت محكمة الجنايات، بإدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات الإرهابية لمدة 5 سنوات، بعد الاطلاع على قرار النيابة العامة رقم 17 لسنة 2022 قرارات إدراج إرهابيين ورقم 8 لسنة 2022 قرارات إدارات الكيانات إرهابية في القضية رقم 648 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

كما قررت نفس المحكمة إدراج المتهمين معتز مطر، وسامي کمال الدین ریاض سنجاب، محمد الحميد أحمد عوف، طارق محمود مبارك محمد، ومحمد على على عبد الخالق، على قوائم الإرهابيين لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور هذا القرار، وأمرت المحكمة بنشر هذا القرار في الوقائع المصرية مع ما يترتب على النشر طوال مدته من آثار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً