اعلان

سقوط تشكيل عصابي ينتحل صفة الشرطة للنصب على المواطنين بالبساتين

المتهمين
المتهمين

نجح رجال مباحث القاهرة في ضبط عناصر تشكيل عصابي لقيامهم بالنصب على المواطنين بأسلوب 'انتحال الصفة' بالبساتين، حيث تلقى قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة بلاغا من (طالب- مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول) بتعرفه على أحد الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' لتغيير مبلغ مالي للدولار، وعقب حضوره للمكان المتفق عليه بمنطقة المعراج بدائرة القسم، فوجئ بقيام 4 أشخاص يستقلون سيارة ملاكي منتحلين صفة رجال الشرطة بالاستيلاء منه على مبلغ مالي وقدره 300 ألف جنيه، ولاذوا بالفرار.

صورة ارشيفية

بلاغ بسرقة أموال

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات وبالتعامل الفني أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (7 أشخاص 'لأربعة منهم معلومات جنائية' مقيمون بنطاق محافظات 'القاهرة–الجيزة- الإسكندرية').

ضبط المتهمين

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريتي أمن 'الجيزة، الإسكندرية' تم استهدافهم وأمكن ضبطهم... وبحوزتهم (3 سيارات مملوكة لثلاثة من المتهمين- مبالغ مالية 'عملات محلية، أجنبية'- طبنجة صوت وعدد من الطلقات محدث صوت- عدد ٣ تماثيل مقلدة 'تستخدم في أعمال النصب'- عدد 7 هواتف محمول 'بفحصهم تبين قيامهم بعرض التماثيل المقلدة المضبوطة بحوزتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بقصد النصب على ضحاياهم).

بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه والفرار هربا مستقلين السيارات المشار إليها، وأضافوا باستخدام التماثيل المقلدة في ارتكاب جرائم النصب عقب إيهام ضحاياهم بأنها تماثيل أثرية حقيقيةوأضافوا بأن المبلغ المالي المضبوط جزء من متحصلات الواقعة وإنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، باستدعاء المبلغ اتهمهم بارتكاب الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً