اعلان

فوز أردوغان.. مستشار أكاديمية ناصر العسكرية: ملامح سياسته معروفة لمصر ويحقق الاستقرار للمنطقة (خاص)

فوز أردوغان في انتخابات تركيا
فوز أردوغان في انتخابات تركيا

قال اللواء محمد عاطف، الخبير العسكري والاستراتيجي ومستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن فوز أردوغان بفترة رئاسية جديدة يأتي في استقرار المنطقة بأكملها.

أضاف الخبير العسكري في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» أنه يجب ألا نغفل أن تركيا دولة مسلمة، ولابد من الأخذ في الاعتبار أن المصالح هي من تتحكم في السياسة الدولية، ومصلحة بلادنا تتحقق من خلال وجود اتزان في المنطقة، مشيرًا إلى أن ملامح سياسية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان معروفة لمصر، كما أن سياسته مع روسيا وأمريكا وإيران معروفة أيضًا، ففوز أردوغان يعتبر في صالح البلاد.

فوز أردوغان في انتخابات تركيا

يرى مستشار أكاديمية ناصر، اللواء محمد عاطف، أن فوز أردوغان سيساهم فى تحقيق توازن واستقرار في المنطقة، وهذا مطلوب في المرحلة الحالية، لأنه وفي خلال الفترة السابقة حدث خلل في العراق وليبيا واليمن والمنطقة في حاجة ملحة للتوازن، وخاصة ما بين تركيا وإيران.

تابع «عاطف» أنه في عالم السياسة لا تحسم الأمور هكذا، فمصر على وجه الخصوص تسير فى إطار التنمية والبناء والتعمير، وعلى المدى البعيد فإن السياسة متغيرة، فصديق اليوم عدو الغد، وعدو اليوم صديق الغد.

اختتم الخبير العسكري حديثه قائلًا: «رؤيتى إن نجاح أردوغان سيمنح المنطقة نوعًا من الاستقرار».

فاز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، بولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية، متفوقا على مرشح المعارضة، كمال كليجدار أوغلو، وحسب النتائج النهائية، التي نشرتها وكالة الأناضول للأنباء، فقد حصل أردوغان على نحو 52 في المئة من الأصوات، مقابل نحو 47 في المئة لمنافسه كليجدار أوغلو.

وكان الرئيس التركي هو المرشح الأوفر حظا للفوز بولاية جديدة مدتها خمس سنوات في الجولة الثانية من الانتخابات، بعد أن كان على وشك تحقيق فوز من الجولة الأولى في 14 مايو.

وفي الجولة الأولى، حصل كليجدار أوغلو على 44.9 بالمئة من الأصوات مقابل 49.5 بالمئة لأردوغان.

وكانت قد بدأت في تركيا عملية فرز الأصوات في الجولة الحاسمة لانتخابات الرئاسة بين الرئيس رجب طيب أردوغان وزعيم المعارضة كمال كليجدار أوغلو.

حصل أردوغان على 52.21% وكيليجدار أوغلو على 47.79%، بعد فرز 98.42% من الأصوات، حسب وكالة الأناضول.

وقالت كالة أنكا: أردوغان يحصل على 51.8 في المئة وكيليجدار أوغلو على 48.22 في المئة، بعد فرز 96.73 في المئة من الأصوات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) محاولات من البايرن