اعلان

حبس المقاول الهارب محمد علي 3 سنوات وتغريمه مليون و350 ألف جنيه

المقاول محمد علي
المقاول محمد علي

قضت محكمة جنح التهرب الضريبي، برئاسة المستشار معتز صادق، بحبس المقاول الهارب محمد علي، 3 سنوات مع الشغل، وكفالة 200 ألف جنيه وتغريمه مليون و350 ألف جنيه، وتقدير ما يعادل مثل الضريبة، لإدانته في القضية رقم 30 لسنة 2023 جنح ضرائب عامة.

أحالت نيابة التهرب الضريبي المتهم إلى المحاكمة، في ضوء الاتهامات المنسوبة إليه، قبل أن تتسلم النيابة التقارير والمستندات اللازمة والتي تثبت صحة الاتهام المسند إليه، حتى أصدرت المحكمة حكمها المتقدم.

حبس المقاول الهارب محمد علي 3 سنوات وتغريمه مليون و350 ألف جنيه

في سياق قريب، قضت محكمة جنايات أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، في وقت سابق، بالسجن المؤبد للمقاول الهارب محمد علي و37 آخرين، لإدانتهم بتعريض السلم العام للخطر، والاعتداء على رجال السلطة، واستعمال القوة والعنف ضد رجال الشرطة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ «الجوكر».

وأضافت التحقيقات أن المتهمين روجوا بطريق مباشر لارتكاب جرائم إرهابية بأن أذاع المتهمان الأول والثاني مقاطع فيديو تتضمن تحريضا على المشاركة في تجمهر مناهض للنظام الحكم القائم بالبلاد، يتخللها التأثير على رجال السلطة العامة في أداء اعمالهم باستعمال القوة والعنف، بغرض الإخلال بالنظام العام والتحريض لتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً