اعلان

هل يعود مرتضى منصور لرئاسة الزمالك بعد توصية هيئة المفوضين؟ (خبير قانوني يجيب)

مرتضى منصور في المحكمة
مرتضى منصور في المحكمة

انتهت هيئة مفوضي الدولة بمجلس الدولة، من إعداد تقريرها في الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر ضد مرتضى منصور بعزله من رئاسة الزمالك.

وفقًا لما نشره مرتضى منصور عبر صفحته الرسمية 'فيس بوك'، فأوصت الهيئة بقبول الطعنين وإلغاء الحكم الصادر ضد 'منصور'.

خبير قانوني يشرح

قال محمود حسني المحامي بالنقض والخبير القانوني، إن تقرير مفوضي الدولة يعتبر مجرد توصية للمحكمة الإدارية العليا يمكن لها أن تأخذ به أو لا تعتد به.

مرتضى منصور

أضاف «حسني» في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» موضحًا أن التوصيات الصادرة عن هيئة المفوضين إلزامية للمحكمة، وفيما يتعلق بمرتضى منصور فإن التوصية بإلغاء حكم عزله لا تشير أنها واجبة النفاذ، لكن القول الفصل لرئيس المحكمة الإدارية العليا بعد مطالعة مستندات القضية ومفردات حكم عزل مرتضى منصور من منصبه رئيسا لنادي الزمالك.

طعن مرتضى منصور

قررت المحكمة الإدارية العليا، تأجيل نظر الطعون المقامة من مرتضى منصور على الحكم الصادر بعزله من رئاسة نادي الزمالك، إلى جلسة 8 من يوليو المقبل، للاطلاع وتقديم المستندات.

طعنت هيئة قضايا الدولة بالنيابة عن وزير الرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، على حكم عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك، وأقيم الطعن رقم 101181 لسنة 69 ق، على الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري في الدعاوى المقامة من المطعون ضدهم مصطفى سيد عبد الخالق وهاني شكري نجیب جرجس وعبد الله جورج عبد جورج وإبراهيم سعيد عبد الغنى عامر.

وطلب مرتضى منصور وقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري، واحتياطيًا الحكم بعدم اختصاص المحكمة ولائيًا بنظر الدعوى وإلزام المطعون ضدهم جميعًا بالمصروفات وأتعاب المحاماة.

واختصم 'منصور' في طعنه كلا من وزير الشباب والرياضة ومدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، ورئيس اللجنة الأوليمبية المصرية بصفتهم، ومقيمي الدعوى الصادر فيها حكم القضاء الإداري، وهم ممدوح عباس وهاني العتال وغيرهما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟