اعلان

«دوريات مكثفة وشرطة نسائية وقيادات تراقب».. كيف نجحت الداخلية في تأمين احتفالات عيد الأضحى؟ (صور)

تأمين احتفالات عيد الأضحى
تأمين احتفالات عيد الأضحى

احتفل المصريون بعيد الأضحى المبارك، على مدار الأيام الأربعة الماضية، فهناك من استيقظ مبكرا لأداء صلاة العيد، ثم انصرف لزيارة الأهل والأقارب، وهناك من انتهى من الصلاة واتجه لذبح الأضحية، سواء في بيته أو في المجازر التي أعلنت عنها محافظات الجمهورية.

لم تخل شوارع وسط البلد والمنطقة المحيطة بعابدين والتحرير وعبد المنعم رياض بالمواطنين، الطامحين لالتقاط أنفسهم من عناء المعيشة، والمشي في شوارع وسط البلد، وتناول الوجبات الساخنة الطازجة والمشروبات الباردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

انتشار سريع

انتشر رجال الشرطة ليل نهار، تماشيا مع خروج المواطنين من بيوتهم لشوارع وسط البلد ودور السينمات، بداية من ليلة العيد (الثلاثاء) وحتى مساء السبت، رابع أيام عيد الأضحى المبارك، لتأمين الشوارع والميادين وكافة المحاور الرئيسية.

اختفاء بلاغات تحرش

لم يبخل رجال الأمن بالجهود المطلوبة من أجل المرور باحتفالات المصريين خلال أيام العيد بسلام وهدوء، وتجاوز أي طوارىء قد تحدث لا قدر الله، فيما لم تسجل أقسام الشرطة ومديريات الأمن بلاغات أو محاضر تتعلق بالتحرش بالفتيات خلال إجازات العيد على مدار الأيام الأربعة الماضية.

ومرت احتفالات المصريين في هدوء نسبي بعيدا عن أية منغصات من شأنها تعكير الصفو العام بالبلاد.

تواجد ميداني لمديري الأمن

وضعت وزارة الداخلية خطة محكمة لتأمين احتفالات المصريين في عيد الأضحى، تعتمد على التنسيق الكامل بين كافة الأجهزة الأمنية ومتابعتها عبر غرف عمليات تعمل على مدار الساعة، بجانب التواجد الميداني لمديري الأمن والقيادات الشرطية في الشوارع، لمتابعة انتشار قوات الشرطة بالطرق والمحاور الرئيسية.

ارتكازات أمنية

تمركزت دوريات شرطية في أماكن تجمع احتفالات المواطنين، كما تفقد مديرا أمن القاهرة والجيزة أبرز الميادين العامة وكورنيش النيل والحدائق الشهيرة، للوقوف على تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة سلفًا من أجل المرور باحتفالات عيد الأضحى المبارك.

انتشرت قوات الأمن بكافة الميادين والشوارع الرئيسية بجميع محافظات الجمهورية، لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى، وتضمنت الإجراءات والخطط الأمنية نشر الأقوال والارتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والمنشآت الهامة والحيوية.

الشرطة النسائية

كما تم الدفع بعناصر الشرطة النسائية وتكثيف الخدمات المرورية على كافة المحاور والطرق السريعة ونشر سيارات الإغاثة لمواجهة أية أعطال للحفاظ على سلامة المواطنين.

وراعت القوات الشرطية خلال تأمينها لاحتفالات المواطنين، التزام أقصى درجات الحيطة والتأمين لحماية المنشآت المهمة والدينية بمحافظات الجمهورية كافة، وتأمين المسطح المائي لنهر النيل.

رفعت وزارة الداخلية من درجات الاستعداد القصوى، وجرى تنفيذ الخطط الأمنية وتحقيق الانتشار الأمثل للقوات الشرطية بمختلف المواقع تزامنًا مع احتفالات العيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً