اعلان

216 ساعة على حادث مدينتي| بدأ بروايات المُشككين على السوشيال وانتهى بإحالة المتهم لمحاكمة عسكرية

المحكمة العسكرية
المحكمة العسكرية

9 أيام مرت على حادث مدينتي، الذي شهد دهس صيدلانية وأسرتها أسفل سيارة ملاكي، بمنطقة الفيلات، انتشرت خلالها روايات المُشككين عبر منصات التواصل الإجتماعي، بين مؤيد ومعارض على الإجراءات القانونية لمحاسبة المتهم، إلى أن أصدرت وزارة الداخلية، أول بيان رسمي، نفت فيه تورط أحد رجالها في الحادث، مكذبًا روايات المُشككين.

وتستعرض «أهل مصر» القصة الكاملة للواقعة وفقًا للجهات المختصة الرسمية على النحو التالي، فماذا حدث خلال 216 ساعة من وقوع الحادث حتى الآن.

إحالة المتهم لمحاكمة عسكرية

وأعلن المتحدث العسكري، اليوم الأحد، انتهاء التحقيقات في القضية، وإحالة المتهم إلى محاكمة عسكرية عاجلة.

أصدرت الجهات المختصة ثلاث بيانات رسمية من أجل كشف غموض وملابسات الحادث الذي تسبب في حالة من الغضب لدى سكان الحي الراقي.

حادث مدينتي

اليوم الأحد، أعلن المتحدث العسكري، أنه استكمالًا للإجراءات القضائية المتخذة حيال واقعة إحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة، انتهاء التحقيقات في الواقعة.

حادث مدينتي

وقال المتحدث العسكري، في بيان رسمي، الأحد: «أفاد المدعى العام العسكرى بأن النيابة العسكرية قد أنهـت التحقيقات الجارية في القضية رقم 170 / 2023 ' جنايات عسكرية ' شرق القاهرة ضـد المتهم، وقد تم إحالـة الـدعوى إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنايات العسكرية

حادث مدينتي.. دهس صيدلانية التجمع

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغًا بوقوع حادث مروري بأحد الكمبوندات في منطقة التجمع الأول، تبين دهس سيارة ملاكي لعائلة كاملة، ووفاة الأم، وإصابة الأب وأطفالهما الثلاثة.

دلت التحريات الأولية أن الطبيبة المتوفية هى «بسمة علي حسنين» صيدلانية بمستشفى بسيون المركزي، توفيت نتيجة نزيف في المخ، كما أصيب الأب حمدان زكي، طبيب بيطري، وأطفالهم: 'ياسين'، 11 سنة، و'نور'، 10 سنوات، و'أحمد' 8 سنوات.

حادث مدينتي

الإثنين الماضي، أصدرت وزارة الداخلية، بيانًا رسميًا، نفت فيه تورط أحد رجالها في حادث مدينتي.

قالت الداخلية في بيانها: «نفى مصدر أمني صحة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن مرتكب حادثة دهس صيلانية في التجمع، والذي أسفر عن وفاة إحدى السيدات (صيدلانية) وإصابة آخرون 'ضابط شرطة'، بينما لم يشر البيان الرسمي، إلى أية تفاصيل أخرى في الواقعة، في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات الأولية.

بيان المتحدث العسكري

ظهر الثلاثاء الماضي، أصدر المتحدث العسكري، بيانًا رسميًا قال فيه، إنه في إطار حرص القوات المسلحة على توضيح الحقائق للرأى العام بشأن واقعة إحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة دون الإخلال بسير التحقيقات الجارية بواسطة الجهات القضائية المختصة.

أعلن المتحدث العسكري، في وقت سابق، أنه تم تحرير المحضر رقم ( 22/ 23 ) بتاريخ 1/ 7/ 2023 جنح عسكرية قسم شرطة التجمع الأول عن واقعة القاهرة الجديدة، وتباشر النيابة العسكرية التحقيقات، وقُيدت بالقضية رقم ( 170/ 2023)، جنايات عسكرية شرق القاهرة، وأسندت للمتهم جرائم القتل العمد والشروع فيه وتقرر حبسه إحتياطيًا على ذمة القضية وجاري إحالته إلى المحكمة العسكرية للجنايات.

حادث مدينتي

وقدمت القوات المسلحة التعازي والمواساة لأسرة الفقيدة في حادث إحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة، وتمنت الشفاء العاجل للمصابين، وأكدت كذلك على كامل إحترامها لمبدأ سيادة القانون.

تستكمل النيابة العسكرية تحقيقاتها في واقعة دهس طبيبة صيدلانية ووفاتها في منطقة مدينتي بالتجمع الأول في القاهرة، من أجل الوقوف على التفاصيل الحقيقية والكاملة للحادث الأليم، الذي فقدت فيه الطبيبة حياتها بينما يرقد أحد أطفالها مصابًا داخل المستشفى.

أجرت الجهات الأمنية المختصة تحريات وتحقيقات موسعة في حادث مدينتي، من أجل كشف غموض الحادث، والتوصل إلى حقيقة ما تعرضت له الطبيبة الصيدلانية وأطفالها في مدينتي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (2-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | إصابة شوبير