اعلان

ضبط راكب أجنبي حاول تهريب 75 ألف قرص دواء محظور

ضبط راكب أجنبي حاول تهريب 75 ألف قرص دواء محظور
ضبط راكب أجنبي حاول تهريب 75 ألف قرص دواء محظور

أفشلت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسى، رئيس الإدارة المركزية، محاولة تهريب مسافر إفريقي كمية هائلة من الأدوية التي حذرت وزارة الصحة والسكان من تعاطيه.

تفاصيل الواقعة

وفي أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط الأثيوبية المقبلة من أديس أبابا استوقف حسن محمد أبو زهرة رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب خلال محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر حوزته ما يستحق عنه ضرائب ورسوم ورسوم جمركية، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من أحمد محمد جبر مأمور الجمرك ومحمود شحاته رئيس القسم واللذان لاحظا وجود كثافات، وأدوية بكميات كبيرة داخل حقائب الراكب.

وقام حازم محمد علي، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم ٣ بتكليف حسام الشافعي مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا، مما نتج عنه وجود كمية كبيرة من الأدوية لمستحضر مرقوم عليه Climax Dexamethasone والتي حذرت منها وزارة الصحة بعض الدول من تعاطيه لخطورته على صحة المواطنين.

وقام تامر قاسم، مدير الجمارك بتشكيل لجنة مكونة من هاني محمود ومحمود عباس وبسمة حسني وأيمن عصام، وعلي محمود، علي وصموئيل، وصفي وامل مصطفي، تحت إشراف جورج الفونس، مدير الحركة، لجرد وعد وتصنيف وتحريز المضبوطات التي بلغ عددها ٧٥٠ عبوة أدوية بإجمالي ٧٥ ألف قرص.

أمر الدكتور حسين عبدالله، هيكل مدير الإدارة الرابعة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم ١٧٣ لسنة ٢٠٢٣ ضد الراكب بعد العرض علي الدكتور ماجد موسى، رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي.

WhatsApp
Telegram