اعلان

شاهد عيان على انهيار عقار حدائق القبة: كنت داخل أنام وحسيت بزلــزال

وقع صباح اليوم الاثنين، حادث انهيار عقار حدائق القبة مكون من 5 طوابق بمنطقة حدائق القبة، وأسفر الحادث عن مصرع 8 أشخاص ومصاب 'في حين ذكرت بعض المصادر وصول عدد المصابين إلى 4 حالات'، وما زالت قوات الحماية المدنية والإنقاذ المركزى وأجهزة المحافظة تواصل البحث عن وجود أشخاص تحت الانقاض لانتشالهم .

وقال 'أحمد علي'، أحد الجيران وشاهد عيان على الحادث، إنه يقيم في العقار المجاور للعقار المنهار وأثناء محاولته النوم حوالي الساعة 4 فجرًا سمع صوت انفجار شديد كإنه شعر بحدوث زلزال، وبتقصيه الأمر فؤجي بانهيار العقار.

انهيار عقار حدائق القبة

وأضاف شاهد العيان في حديثه لـ 'أهل مصر'، أن العقار مكون من 5 طوابق وله قرار إزالة من 31 عاما، ولكن صاحب العقار قام باستئجار الشقق للمواطنين، ومنذ أشهر قام بتأجير الطابق الأرضي والمستأجر كان يقوم ببعض التصليحات في الداخل وتكسير الشبابيك مما أدى لانهيار العقار في الفجر.

وتابع شاهد العيان، أن العقار كان يقيم به سيدة ومعها 3 أطفال، وشقة أخرى بها رجل وزوجته و3 أطفال أخرى، والطابق الأول كانت تقيم به سيدة ومعها 3 ضيوف جاءؤا لزيارتها أمس، وحتى الآن الحادث أسفر عن وفاة 8 أشخاص ومازالت قوات الحماية المدنية تبحث عن 5 ضحايا آخرين من بينهم سيدة و4 أطفال تحت الأنقاض.

عقار حدائق القبة المنهار

وقامت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بالتوجيه بصرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفي من التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي، وكذلك صرف المساعدات العاجلة للمصابين .

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقار المنهار وإخلاء العقارات المجاورة للعقار المنهار احترازيًا لبيان مدى تأثرها من الانهيار، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram