اعلان

أول صور للناشط باتريك جورج زكي بعد الإفراج عنه بعفو رئاسي

باتريك بعد خروجه من السجن
باتريك بعد خروجه من السجن
كتب : أهل مصر

نشر المحامي خالد على عبر صفحته الشخصية ب 'فيس بوك' أول صور للناشط باتريك جورج زكى بعد الإفراج عنه من أحد السجون.

وكانت أعلنت لجنة العفو الرئاسي، عن إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرار جمهوري بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية، ومنهم الناشط والباحث باتريك جورج زكي، والمحامي ومحمد الباقر، وذلك استجابة لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطني والقوى السياسية.

أول ظهور لـ باتريك جورج زكي بعد الإفراج عنه بعفو رئاسي

وكانت محكمة أمن الدولة طوارئ بالمنصورة، قضت بمعاقبة الناشط والباحث السياسي باتريك جورج، بالسجن 3 سنوات، لاتهامه بنشر أخبار كاذبة.

وكان جورج، قد أخلي سبيله بقرار من القاضي خلال نظر القضية، وتم القبض عليه بعدها داخل قاعة المحكمة بعد صدور الحكم تمهيدا لنقله إلى محبسه، وقضاء العقوبة التي أصبحت نهاية وباتت ولا يجوز الطعن عليها، ولا تلغى إلا بقرار من الحاكم العسكري أو عفو رئاسي.

وناشد مجلس أمناء الحوار، أمس، رئيس الجمهورية، باستخدام صلاحياته القانونية والدستورية نحو الإفراج الفوري عن الناشط الحقوقي باتريك جورج زكي، وعدم تنفيذ العقوبة المقضي بها اليوم ضده.

السجن 3 سنوات

الرئيس يصدر عفوًا عن بعض المحكوم عليهم بينهم باتريك زكي ومحمد الباقر استجابة لدعوة الحوار الوطني

ودعا مجلس الأمناء الرئيس السيسي لاستخدام حقه الدستوري في العفو عن باقي العقوبة إذا تطلب الامر.

وأكد مجلس أمناء الحوار في بيانه على ثقته الكاملة في حرص الرئيس السيسي على مستقبل الناشط المحكوم عليه، وخاصة أنه طالب علم حصل منذ أيام على درجة الماجستير، وأنه في مقتبل عمره.

وأنهى مجلس امناء الحوار بيانه بأن اتخاذ الرئيس هذا القرار سيضيف تأكيدا جديدا على حرصه المستمر، على توفير مزيد من عناصر المناخ الإيجابي لنجاح الحوار الوطني، بالصورة التي تتناسب مع دعوته له كسبيل للتوافق حول أولويات العمل الوطني في المرحلة الراهنة.

أما محمد الباقر، فيقضي عقوبة الحبس 4 سنوات لاتهامه بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يكشف موقفه من التعاقد مع كريم البركاوي مهاجم الرائد السعودي (خاص)