اعلان

هل يجوز تعويضك عن تلف الأجهزة المنزلية بسبب انقطاع التيار الكهربائي؟ (محامي يجيب)

الأجهزة المنزلية
الأجهزة المنزلية

موجة حر شديدة تضرب البلاد خلال تلك الآونة، يصاحبها انقطاع التيار الكهربائي في سبيل تخفيف الأحمال، وهو ما يتسبب في تلف بعض الأجهزة الكهربائية حال عودة التيار الكهربائي بشكل مفاجىء.

شكا عدد من المواطنين من حدوث تلف في الأجهزة الكهربائية نتيجة عودة التيار الكهربائي بشكل مفاجئ عقب انقطاعه، وتساءلوا عن كيفية مواجهة تلك الأضرار التي يتعرضون لها.

طلب تعويض

محمود حسني المحامي بالنقض، قال إنه يحق للمواطن طلب تعويض من شركة الكهرباء عن الأجهزة الكهربائية التي تلفت أو تعطلت بسبب انقطاع التيار الكهربائي، وعودته بشكل مفاجىء.

أضاف المحامي في تصريح خاص لـ«أهل مصر» أن طلب التعويض يكون من خلال التقدم إلى مكتب الشكاوى وخدمة المشتركين بشركة الكهرباء، على أن يتم إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي وتقديم فواتير تلك الأجهزة والصيانة الدورية التي تجريها في الضمان بجانب ملخص عن الأضرار التي لحقت بالجهاز.

ذكرت مصادر بشركة الكهرباء في تصريحات صحفية سابقة، أنه يتم تعويض المواطنين في بعض المناطق التابعة لنطاق عملهما بإصلاح الأجهزة الخاصة بهم نتيجة تأثرها بانقطاع التيار، وتدرس شركة الكهرباء الطلبات التي يقدمها المواطن ويتم فحصها.

يتم تقديم شكوى من تلف الأجهزة المنزلية بسبب عودة التيار الكهربائي بشكل مفاجىء أو حدوث تذبذب في التيار، من خلال إرسال شكوى أو طلب تعويض عبر الإیمیل الخاص بتلقي شكاوى المواطنين [email protected].

يأتي هذا بينما يحذر مسئولي شركات الكهرباء من استخدام الوصلات والأسلاك المغشوشة في أعمال التوصيلات المنزلية، لأن تلك الوصلات تعد سببًا رئيسيًا في تذبذب التيار الكهربائي عند تشغيل الأجهزة، بجانب وجود أحمال كهربائية زائدة، واستخدام الأجهزة الأكثر سحبًا للتيار الكهربائي، مثل التكييف والميكروويف والمكواة والمدفأة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة