اعلان

بعد تنحي المحكمة.. صاحب دعوى إلغاء حفل «ترافيس سكوت» يكشف آخر التطورات

حفل ترافيس سكوت
حفل ترافيس سكوت

قررت محكمة القضاء الإداري، اليوم الإثنين، تأجيل أولى جلسات دعوى تطالب بمنع مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت، من إقامة حفل غنائي له في مصر في منطقة أهرامات الجيزة، إلى جلسة 2 من سبتمبر المقبل، وإحالة الدعوى لمفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني.

تقدم عمرو عبد السلام المحامي بالنقض، بدعوي قضائية لمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة حملت رقم ٦٣٤٠٥ لسنة ٧٧ قضائية، اختصم فيها كلٍ من وزير السياحة والآثار بصفته، وزير الثقافة بصفته، وزير الداخلية بصفته، مدير أمن الجيزة بصفته، مأمور قسم شرطة الأهرام بصفته، محافظ الجيزة بصفته، نقيب المهن الموسيقية بصفته.

وطالب مقيم الدعوى بوقف تنفيذ وإلغاء قرار الجهة الإدارية بإلغاء فاعليات حفل مطرب الراب الأمريكي ترافيس سكوت المقرر إقامته يوم ٢٨ من الشهر الجاري بمنطقة اهرامات الجيزة وإلغاء كافة الآثار المترتبة على ذلك والتي من اختصاصها اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية لمنع إقامة فاعليات هذا الحفل.

بلاغ ضد مسئول المصنفات الفنية

قال عمرو عبد السلام، مقيم الدعوى، إنه سيقدم بلاغًا ضد المسئول عن هيئة المصنفات الفنية بوزارة الثقافة، لامتناعه عن تنفيذ قرارات المحكمة، بتقديم صورة طبق الأصل من تقرير فحص المحتوي الفني لمطرب الراب الأميركي 'ترافيس سكوت'، الذي تم فحصه من قبل الرقابة على المصنفات الفنية، لإظهار ما إذا كان المحتوي الفني يتوافق مع معايير وقيم ومباديء المصريين من عدمه.

تصاريح إقامة الكرنفالات

وأضاف «عبد السلام» في تصريحات خاصة لـ أهل مصر إلى أنه حصل على تصريح من مجلس الدولة باستخراج إفادة من اللجنة العليا الدائمة لتنظيم المهرجانات والكرنفالات، لبيان ما إذا كانت الشركة المنظمة للحفل قد حصلت على تصريح إقامة الحفل من عدمه، لافتًا إلى أن هذه اللجنة هي الوحيدة الكفيلة بالموافقة على إصدار تصاريح إقامة الكرنفالات والمهرجانات، وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

وطلب مقيم الدعوى بوقف تنفيذ وإلغاء قرار الجهة الإدارية بإلغاء فاعليات حفل مطرب الراب الأمريكي ترافيس سكوت المقرر إقامته يوم ٢٨ من يوليو الجاري بمنطقة الأهرامات بالجيزة، وإلغاء كافة الآثار المترتبة على ذلك والتي من اختصاصها اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية لمنع إقامة فاعليات هذا الحفل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً