اعلان

لعنة الميراث| حكاية انتقام سائق من شقيقته وأولادها في «محرقة عين شمس»

ضحايا محرقة عين شمس
ضحايا محرقة عين شمس

بالكاد استطاعت الأخت النجاة بنفسها من موت محقق على يد شقيقها، بينما ظل زوجها وابنها ينازعان الموت، بعد إضرام النيران في شقتهم بعين شمس، في جريمة مأساوية بطلها «الميراث»، قفزت الأخت من بلكونة شقتها، لترقد في حالة حرجة بعد إصابتها بحروق بنسبة 80 %.

محرقة عين شمس

تهديد تلقته ربة المنزل في عقدها الثالث من شقيقها، لم تفهم معانيه، وراحت تسخر منه، ولم تكترث بغضب شقيقها الذي يطالبها بباقي ميراثه في والديه.

يوم الحادث الأليم، عادت شقيقة الجاني من المصيف، وما أن علم شقيقها حتى توجه ممسكا بجركن بنزين، وأشعل النيران في شقة شقيقته، وتسببت المحرقة في مقتل ثلاثة من الضحايا، هم زوج شقيقته وابن شقيقته وآخر، فيما أصيب 9 آخرين، بإصابات بالغة.

المتهم: مش همشي غير بفلوسي

توجه المتهم إلى شقيقته وعندما فتحت له باب الشقة، سألها بلهجة حادة عن مصير أمواله: «أنا مش ماشي النهاردة غير ومعايا فلوسي»، وخلال ذلك نهره زوج شقيقته وابنه، فاضطر السائق المتهم، إلى سكب البنزين وإضرام النيران في الشقة بأسرها.

«هربت شقيقة المتهم من بلكونة الشقة»، تقول تحريات المباحث، موضحة أن العناية الإليهة أنقذت الأخت من موت محقق، فيما لقى زوجها وابنها مصرعه بجانب آخر، بينما أصيب 9 آخرين بين الجيران والأهالي بحالات اختناق.

تباشر النيابة العامة، اليوم الإثنين، تحقيقاتها في الواقعة التي عرفت إعلاميا بـ «محرقة عين شمس»، بعد إقدام سائق على إضرام النيران في شقيقته وأولادها وآخرين، لبيان أسباب الحادث.

تحريات المباحث

وأفادت تحريات مباحث قسم شرطة عين شمس، أن المتهم هدد شقيقته بالقتل في التليفون، ثم عاد إليها في اليوم التالي، إلا أنه لم يجدها في المنزل، فسأل الجيران عنها فأخبروه أنها لم تعد إلى شقتها بعد.

توصلت التحريات الأولية إلى أن المتهم يعمل سائق، استشاط غضبا تجاه شقيقته وأسرتها، بسبب مماطلتها في تسديد باقي نصيبه في إرثه.

أضافت التحريات أن المتهم هدد شقيقته بالعودة إليها لاحقا من أجل الحصول على أمواله ومستحقاته، وخلال فترة غيابه عن منطقة عين شمس، أخبره الجيران بتوجه شقيقته وأولادها إلى رحلة مصيف، الأمر الذي دعاه إلى مهاتفتها ليلا و إخبارها أنه لن يترك حقه : «سايباني وبتتفسحوا على البحر بفلوسي، أنا مش هسيب فلوسي».

أقوال المتهم

تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة بلاغًا من شرطة النجدة مفاده وجود حريق داخل شقة وسقوط ضحايا ومصابين، انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف.

صرحت النيابة العامة بدفن جثث الضحايا بعد الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية بشأنهم، واستعجلت تحريات المباحث حول ملابسات الواقعة.

في أقواله الأولية أمام النيابة ، قال المتهم إنه وشقيقته كانوا شركاء في ميراث شقة واتفقت معه شقيقته علي شراء نصيبه في الشقة حتي تستقر فيها بصحبة زوجها وأولادها.

وأضاف أن شقيقته أعطته جزء من ثمن الشقة وطلبت منه الانتظار وقتا حتى تجمع له باقي المبلغ وكان موعدها منذ أسبوع أو أكثر، إلا أنها لم تسدد وذهبت إلي المصيف متجاهلة شقيقها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة