اعلان

من هو المستشار محمد شوقي عياد النائب العام الجديد؟

مكتب النائب العام
مكتب النائب العام

‎أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريا، اليوم الخميس، رقم 358 بتعيين المستشار محمد شوقي فتحي إسماعيل عياد، الرئيس بمحكمة استئناف الإسكندرية، نائباً عاماً اعتباراً من 19 سبتمبر 2023.

النائب العام الجديد

شغل المستشار محمد شوقي عياد، منصب رئيس محكمة استئناف القاهرة في وقت سابق، ثم تم انتدابه للعمل بالإدارة العامة للتفتيش القضائي بوزارة العدل، ثم جرى ترقيته بعد ذلك ليصبح مساعدًا للوزير لشئون التفتيش القضائي.

آخر منصب تولاه المستشار محمد شوقي عياد، هو رئاسة محكمة استئناف الإسكندرية، حتى صدور قرار جمهوري اليوم بتعيينه نائبا عاما خلفا للمستشار حمادة الصاوي الذي تنتهي ولايته في 19 سبتمبر المقبل.

لقاء السيسي بوزير العدل

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعزيز استخدام أحدث الوسائل والتقنيات الإلكترونية والتكنولوجية في منظومة عمل المحاكم وإجراءات التقاضي، وتوفير الموارد المالية اللازمة في هذا الشأن، بما يحقق سرعة الإنجاز وحوكمة الإجراءات، بهدف تقديم خدمات مميزة ومتطورة للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع وزير العدل المستشار عمر مروان.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن الاجتماع تناول متابعة أبرز محاور تطوير منظومة التقاضي على مستوى الجمهورية، خاصةً ما يتعلق برفع كفاءة مقار وأبنية المحاكم الحالية في جميع المحافظات، أو من ناحية تطوير الجانب التقني بها.

وعرض وزير العدل كتاب مجلس القضاء الأعلى بشأن الترشيحات الثلاثة لشغل منصب النائب العام وفقاً للإجراءات الدستورية.

WhatsApp
Telegram