اعلان

رفض دعوى تطالب بإلغاء تعيين عماد البناني مديرًا تنفيذًا للزمالك

عماد البناني
عماد البناني

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الإثنين، برفض الدعوى المُقامة من عضو بالجمعية العمومية لنادي الزمالك التي تطالب بإلغاء تعيين عماد البناني مديرًا تنفيذيا لنادي الزمالك.

استندت الدعوى إلى نص المادة 34 من اللائحة الاسترشادية 'بأن يكون المدير التنفيذي متفرغا'، وهو ما لم يتحقق في حالة 'البناني' لأنه يعمل «رئيس الاتحاد المصري للرياضة للجميع»، وهذا المنصب في حد ذاته كفيل أن يؤكد عدم تفرغه لإدارة الزمالك.

أسباب رفض الدعوى

قالت المحكمة في شرح أسباب حكمها إن المادة 34 اشترطت التفرغ للمدير التنفيذي للنادي حينما يكون تعيينه من قبل مجلس الإدارة المُنتخب، إذ تكون الرابطة بينه وبين النادي «عقدية» توجب عليه الالتزام بمتطلبات المنصب.

وذكرت المحكمة أن قرار تكليف عماد البناني بمهام المدير التنفيذي لنادي الزمالك ضمن اللجنة المشكلة لإدارة نادي الزمالك صدر بصفة مؤقتة لتسيير أمور النادي'.

واستبق 'البناني' الدعوى المرفوعة ضده أمام المحكمة، حيث تقدم باستقالته لوزير الرياضة من منصب 'رئيس الاتحاد المصري للرياضة للجميع' في 24 أغسطس الماضي، وقبلها وزير الرياضة.

وتابعت المحكمة مشيرة إلى أن قرار تعيين عماد البناني صدر وفقا للصلاحيات المخولة لمديرية الشباب والرياضة بالجيزة.

تعيين البناني مديرا تنفيذيا لنادي الزمالك

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، في بيان رسمي لها، قبل أيام قليلة، استبدال اللواء حسن موسى المدير التنفيذي لنادي الزمالك، بالدكتور عماد مصطفى البناني.

وجاء ببيان الشباب والرياضة: «بالإشارة إلى انتهاء المهلة القانونية المقررة لقبول الاستقالة المقدمة من مجلس إدارة نادي الزمالك، وفي ضوء الإجراءات القانونية المتخذة لإدارة شئون النادي خلال الفترة المقبلة، أصدرت مديرية الشباب والرياضة، باعتبارها الجهة الإدارية المختصة، قراراً يتضمن تكليف الدكتور عماد مصطفى البناني، رئيس المجلس القومي للرياضة الأسبق، للعمل مديراً تنفيذياً لنادى الزمالك ورئيساً للجنة المشكلة لإدارة شئون النادى، وذلك نظراً للخبرات الواسعة التى يتمتع بها في المجال الرياضي، وقدرته على إدارة شئون النادى مع اللجنة المشكلة خلال الفترة المقبلة، لحين انتخاب مجلس إدارة جديد للنادي وفق أحكام قانون الرياضة 71 لسنة 1971 مع توجيه الشكر للواء حسن موسي».

وأضاف البيان: «ومن المقرر أن تتولى اللجنة المشكلة لإدارة شئون النادى تشكيل لجان نوعية، أهمها لجان تنقية كشوف العضويات من الأعضاء العاملين بالنادى وإعلان كشوف الناخبين ممن لهم حق التصويت بالجمعية العمومية للنادي، واتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بدعوة الجمعية العمومية العادية المتضمنة بنداً لانتخاب مجلس إدارة جديد لنادي الزمالك، في ضوء قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017 واللائحة الاسترشادية المعمول بها فى نادى الزمالك».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول أول لدورتموند