اعلان

«مش أول مرة».. تفاصيل محاولة خطف طفلتين على يد والدهما

الواقعة
الواقعة
كتب : اهل مصر

دلت التحريات في واقعة تداول فيديو لمحاولة خطف طفلتين على يد والدهما، بعد تخديرهما داخل مصعد بمدينة نصر، على وجود خلافات قديمة بين المتهم الموجود حاليا خارج البلاد وطليقته.

خطف طفلتين

وقالت والدة الطفلتين لـ«أجهزة الأمن»، إن طليقها والد الطفلتين حاول كثيرا خطفهما، وكانت هناك محاولة لخطفهم في شهر مارس الماضي، وأنه سبق لها الحصول على حكم بسجنه غيابيا لمدة عام، ولكنه كان في تلك الفترة خارج البلاد، ولم يأتي إلى مصر إلا بعد سقوط الحكم لمضى المدة.

«جنى وحنين»

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا فيديو يُظهر استقلال الطفلتين «جنى وحنين» المصعد في تمام الساعة 3:03 عصر الأربعاء الماضي، وتمسك الأولى «جنى» بشنطة مدرسة، بينما بدأت «حنين» في النظر إلى المرآة ومداعبة شعرها، وبعدها بدقيقة واحدة، اقتحم الأب المصعد، وبصحبته رجل آخر فانقضّ الأب على الصغيرة «حنين»، وفيما يبدو استعان بمادة جعلت «حنين» بلا حراك في ثوان معدودة، بينما أغلق صديقه باب الأسانسير وظل ضاغطا على الزرّ لمنع وقوفه في أي طابق، مع استمرار محاولاته الضغط على فم «حنين»، وبعد دقيقتين، صعد الأسانسير إلى الطابق الـ11 من العقار، وتظهر الصور إحدى السيدات من المقيمات بالعقار، تحاول استقلال الأسانسير معهم، إلا أنها فوجئت بالطفلتين محمولتين على الأكتاف، فبدت عليها علامات التوتر والقلق، فأشارت بيدها، معلنة التراجع إلى الخلف.

أرضيّة الأسانسير

وعاود الأسانسير الهبوط مجددا صوب الطابق الأرضي، وتظهر «حنين» وهي بلا حراك على أرضيّة الأسانسير، بين يدي صديق الأب، بينما استسلمت «جنى» لوالدها، وتظهر كاميرات المراقبة، الأب وصديقه يحملان الطفلتين، ويهمّان بالخروج من باب العقار، الذي يقف أمامه الحارس، ممسكا بـ«مكنسة»، ولاحق الأب، مرارا وتكرارا، فيما يبدو أنه كان في حيرة من أمره.

وتظهر الفيديوهات أن شخصين إضافيين كانا في انتظار الأب خارج العقار، حيث استقلوا جميعا سيارة وغادروا المكان.

ونجحت أجهزة الأمن في حل لغز مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعى يظهر خلاله شخصين يقومان باختطاف طفلتين من أحد المصاعد بمدينة نصر وتبين بان والد الطفلتين اتفق مع الجناه لارتكاب الجريمة.

وزارة الداخلية

رصدت أجهزة وزارة الداخلية، مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعى يظهر خلاله شخصين يقومان بإصطحاب طفلتين من أحد المصاعد.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 2023/12/13، تقدمت والدة الطفلتين «مقيمة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث بالقاهرة»، ببلاغ للقسم يتضمن قيام طليقها «محاسب بإحدى الدول»، وبصحبته آخرين بأخذ إحدى طفلتيهما دون رغبتها، وطلبت إثبات ذلك دون التطرق لأية تفصيلات أخرى، بدعوى وجود خلافات عائلية بينهما حيث كانتا تقيمان صحبة والدهما بعد إنفصالهما حتى عام 2022، وحصولها على حكم بحضانتها لطفلتيهما وتنفيذه عقب ذلك، ولم تقدم ما يُفيد ذلك.

وبإجراء التحريات تبين قيام والد الطفلتين، بالإستعانة بشخصين، لإرتكاب الواقعة على النحو الظاهر بمقطع الفيديو، وقيامه بمغادرة البلاد بذات تاريخ الواقعة صحبة نجلته عبر ميناء القاهرة الجوى لإحدى الدول بمحض إرادتها ورغبتها كما هو مثبت بكاميرات المراقبة الأمنية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الشخصين، أحدهما الظاهر بمقطع الفيديو رفقة والد الطفلتين، والثاني سائق السيارة المستخدمة في إرتكاب الواقعة، وبمناقشتهما أقرا بإرتكاب الواقعة بالإتفاق مع والد الطفلتين مقابل مبلغ مالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً