اعلان

الداخلية: القبض على المتهمين بإدارة تطبيق "أوميجا برو" للنصب على المواطنين

صورة أرشفية
صورة أرشفية
كتب : اهل مصر

نجحت مباحث الأموال العامة ، فى ضبط تشكيل عصابى القائم على إدارة تطبيق 'أوميجا برو' للنصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم مقابل أرباح والتى قدرت بملايين الجنيهات .

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض عدد من المواطنين لعمليات نصب وإحتيال إلكترونى والاستيلاء على أموالهم تحت زعم استثمارها لهم من قِبل القائمين على إدارة تطبيق إلكتروني تحت مسمى 'أوميجا برو' والذي تم الترويج له عبر مواقع التواصل الإجتماعي من خلال الاشتراك فى التطبيق المشار إليه.

إدارة تطبيق "أوميجا برو" للنصب والاحتيال على المواطنين

وبتكثيف التحريات تبين قيام (6 أشخاص '3 منهم خارج البلاد') بتلقى مبالغ مالية من عدد من المواطنين بلغت (3 مليون جنيه) عن طريق محافظ إلكترونية بزعم توظيفها وإستثمارها لهم فى مجال التجارة الإلكترونية فيما يعرف بنظام 'الفوركس' مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم ، عقب ذلك قاموا بإغلاق التطبيق الإحتيالى وتوقفوا عن سداد الأرباح المتفق عليها والإستيلاء على أصول المبالغ المالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط 3 من المتهمين وبمواجهتهم إعترفوا بنشاطهم الإجرامى وإرتكابهم الواقعة بالإشتراك مع باقى المتهمين الهاربين بالخارج ' جار اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبطهم ' و تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً