اعلان

أحمد كريمة عن توقع انفصال «ياسمين والعوضي»: تضليل وخرافات (خاص)

ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي
ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

قال أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف الدكتور أحمد كريمة، إنّ الإسلام أبطل كل الموروثات المتعلقة بعلم الغيب، وقواعد التشريع الإسلامي المنهجية تؤثر في الإنسان.

أشار «كريمة» في تصريحات خاصة إلى « أهل مصر» أنّ الله لم يعط غيبه إلا للرسل والأنبياء فقط عليهم السلام، سوى من أجل الدعوة إلى الله، وتابع بأن الله هو من يعلم الحاضر والمستقبل وحده.

وفي تعليقه على توقع بعض «العرافين» وخبراء الأبراج على انفصال ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، وهو ما تحقق اليوم فعليًا بانفصال الثنائي، يرى الدكتور أحمد كريمة أن أولئك الذين يدعون التنجيم والغيب ويتوقعون أحداث فردية واجتماعية، أنهم «مضللون» يجب معاقبتهم بشأن إثارة الفتن وازدراء الأديان وهو ما يعاقب عليه القانون.

قراءة الفنجان

«من أتى كاهنًا، فصدقه بما يقول، فقد كفر بما أُنزل على محمد ﷺ»، استشهد «كريمة» بالحديث الشريف، لافتا إلى أن الكاهن ليس رتبة دينية، غير أنه كان ادعاء بالغيب عند العرب قديمًا، وكل أمور التنجيم وقراءة الفنجان وغيرها مخالفة للشرع.

خرافات

واختتم أستاذ الفقه المقارن حديثه مُستشهدا بالآية القرآنية في سورة الأحزاب: «وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ قَدَرًا مَّقْدُورًا»، وحث المؤمنين على عدم تصديق مثل تلك الخرافات.

انفصال ياسمين عبد العزيز والعوضي

أعلن الثناني ياسمين عبد العزيز، وأحمد العوضي، انفصالهما، مساء اليوم الثلاثاء، على صفحتيهما الشخصية عبر مواقع التواصل الإجتماعي بعد ساعات قليلة مرت على احتفالهما بعيد ميلادها.

علّق الفنان أحمد العوضي، على خبر انفصاله رسميًا عن زوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز، بعد إعلان الأخيرة عنه، وكتب عبر حسابه على فيسبوك: «تم الطلاق الرسمي بيني وبين ياسمين وسيظل بيننا كل الاحترام والتقدير».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي