اعلان

ضبط 5.5 كيلو ذهب بحوزة عصابة للتنقيب بالجمالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على تشكيل عصابي لتجارة الذهب المهرب والتنقيب غير المشروع بالجمالية في ضربة أمنية جديدة ضد سوق الصاغة السوداء.

ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط 4 أشخاص من بينهم اثنان شركاء في محالّ لتجارة المصوغات الذهبية بالأقصر، بحوزتهم من السبائك الذهبية والفضية 'مختلفة الأحجام' وزنت 5,570 كيلو جرام 'غير مدموغين'.

الإمارت .. مركز تجارة الذهب المهرب من إفريقيا .. المستخدم في تمويل الإرهاب  - ميدل ايست الصباحية

تجارة الذهب المهرب أرشيفية

القبض على عصابة ذهب بحوزتهم 5,5 كيلو بالقاهرة

وبمواجهتهم اعترفوا باستلامهم المضبوطات من أحد الأشخاص 'بمحافظة الأقصر' لتسليمها لآخر، صائغ بدائرة قسم شرطة الجمالية بالقاهرة، وباستدعاء الأخير قرر بوجود معاملات تجارية بينه وبين أحد المتهمين 'الشريك في محالّ تجارة الذهب' وقيامه بدفع (8 مليون جنيه) مقابل المضبوطات وأنكر معرفته بمصدرها.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الأقصر تم ضبط الشخص 'مصدر المضبوطات'، وبحوزته مبلغ مالي 'من متحصلات بيع المضبوطات'، وبمواجهته قرر بقيامه بشراء السبائك المشار إليها من شخصين – مقيمين بمحافظة أسوان 'تم ضبطهما'، وبحوزتهما مبلغ مالي– عدد من القطع الذهبية.

التنقيب عن الذهب

وبمواجهتهما قررا بقيامهما بتجميع الذهب والفضة من منقبي الجبال وسبكها بمعرفتهما كما تم بإرشادهما ضبط المسبك والأدوات المستخدمة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر