اعلان

زعم شراكته مع وزارة هامة.. رحلة استيلاء بلوجر شهير على 50 مليون جنيه من ضحاياه

مبالغ مالية- أرشيفية
مبالغ مالية- أرشيفية

اتهامات ضد بلوجر شهير بالنصب على مواطنين في مبالغ تخطت الـ 50 مليون جنيه، تجري نيابة الأموال العامة بالقاهرة تحقيقات موسعة فيها، وتستمع لأقوال الضحايا الذين أوضحوا أن المتهم زعم تشغيل أموالهم في مجال الاستثمار بمطاعم شهيرة.

أرباح وهمية

بحسب التحقيقات الأولية التي تجرى في الواقعة، فوصل عدد الضحايا أكثر من 150 مواطن، معظمهم من المقيمين بالخارج، تواصل معهم المتهم، وعرض عليهم الشراكة وتشغيل أموالهم من العملات الأجنبية، في عدة مطاعم شهيرة، وأوهمهم بالحصول على أرباح عالية جراء مشاركته له في المطاعم.

اختفاء البلوجر

فترة قصيرة نجح فيها المشكو في حقه في جمع المبالغ من ضحاياه، حتى اختفى عن أنظارهم ولم يفِ بوعوده معهم، ولم يسدد الأرباح المتفق عليها، ولم يعيد أصل المبلغ وبدأ في مماطلتهم.

لجأ الضحايا إلى نيابة الأموال العامة، وحرروا محاضر ضد المتهم، وتباشر النيابة العامة التحقيق.

إعلانات ونصب على الضحايا

إحدى ضحايا البلوجر، والذي أُطلق عليه «مستريح المطاعم»، قالت في التحقيقات الأولية إن القصة بدأت بإعلان منتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي كفرصة للاستثمار، مشيرة إلى أنها كانت غير متحمسة في بداية الأمر لكنها عندما شاهدت الإعلانات وظهور المتهم عبر قنوات تلفزيونية يعلم عن مشروعه، وبعد الاطلاع على الأوراق الخاصة بالمطاعم بدأت تفكر في الأمر.

براندات شهيرة

أضافت أنها وثقت في المستثمر المشكو في حقه، بعد ظهوره في أحد البرامج يتحدث عن مشروعه في أكتوبر من 2022، فتواصلت معه وتوجهت إلى مكتبه بمدينة نصر، حيث زعم شراكته مع أحد الوزارات الهامة، لافتة إلى أنه لديه بعض البرندات زعم أنه شريك فيها، وتابعت أن البلوجر زعم عدة عروض من ضمنها مساهمات بشراء حصة في فرع بأي مبلغ متاح، وأكد أن الأرباح تتخطي الـ 60 % في السنة الأولى وفي السنة الثانية تصل إلى 100 %.

طلبت جهات التحقيق تحريات الأموال العامة حول ملابسات الواقعة، واستعلمت عن نشاط المتهم، وسجله الجنائي، فيما طالب المجني عليهم بضبط المتهم واسترجاع أموالهم التي حصل عليها البلوجر الشهير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً