اعلان

بدء جلسة محاكمة المتهمين في حريق استوديو الأهرام

حريق استوديو الأهرام
حريق استوديو الأهرام
كتب : أهل مصر

نظرت محكمة جنح العمرانية منذ قليل، في أولى جلسات محاكمة مسؤولي التوصيلات الكهربائية من شركة الإنتاج والدفاع المدني والمسئول عن اشتراطات الأمن الصناعي في حريق استوديو الأهرام، حيث أحالت النيابة العامة 4 من المتهمين ووجهت لهم تهمة الإهمال وحولتهم إلى المحاكمة مخلى سبيلهم.

حريق استوديو الأهرام

وفي وقت سابق تسلمت جهات التحقيق الخاصة في واقعة حريق ستوديو الأهرام، تقرير اللجنة المشكلة من قطاع الحماية المدنية لفحص الاشتراطات الخاصة بالأمن الصناعي للمكان وتوافرها.

وكشف التقرير أن الحماية المدنية حررت محاضر مخالفات لـ'استديو الأهرام'، العام الماضي، بشأن عدم اتباع اشتراطات الأمن الصناعي.

وكشف تقرير لجنة مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة، حول حريق استديو الأهرام بأن عددا من الأشجار والنخيل أصابها التلف، وأن وجودها يمثل خطورة على المارة والعقارات المجاورة، كما استمعت جهات التحقيق للعاملين بالشركة المنتجة لمسلسل 'المعلم'، إلى جانب المنتج الفني، وطاقم العمل.

وأكدوا جميعا في أقوالهم أنه منذ بداية المسلسل لم يتم تصوير مشاهد حرائق، كما أن الأحداث الباقية لا تحتوى على مشاهد حريق أو تفجير، وجرى صرفهم من النيابة عقب الإدلاء بأصواتهم.

أسباب اندلاع الحريق

وأمرت نيابة الجيزة باستعجال تقرير المعمل الجنائي لفحص ملابسات الحادث، لمعرفة أسباب اندلاع الحريق، والعوامل التي ساعدت على الاشتعال، وبيان وجود شبهة جنائية وراءه من عدمه.

وقد ورد بلاغ لغرفة النجدة بالجيزة يفيد إشعال حريق داخل استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية، وجرى الدفع بعدد من سيارات الإطفاء، والسيطرة عليه، واتخاذ الإجراءات القانونية، وتولي النيابة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً