الحبس 4 أيام لعاطل بتهمة الانضمام لجماعة محظورة بالتجمع الخامس

أهل مصر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أمرت نيابة القاهرة الجديدة، اليوم الأربعاء، بحبس عاطل 4 أيام، بتهمة بالانضمام لجماعة محظورة بمنطقة التجمع الخامس.

وكشفت التحقيقات أن المتهم" أسامة م" عاطل، اتهم بالانضمام لجماعة محظورة، وعثر بحوزته على كتب وأوراق خاصة بالجماعة المحظورة وأنكر المتهم امتلاكه المضبوطات وانضمامه للجماعة المحظورة.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تمكن ضباط قسم شرطة التجمع الخامس من ضبط عاطل بحوزته كتب وأوراق خاصة بالجماعة المحظورة، وتم اقتياده لقسم شرطة التجمع وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

ويذكر أن النيابة العامة أمرت بالحبس٤ أيام على ذمة التحقيق، لإخواني تزعم عصابة لتصنيع الاستروكس بالاشتراك مع آخرين، بعد أن واجهتهم النيابة بتحريات المباحث بشأن تحويلهم شقة بمدينة السلام لتجارته غير المشروعة وترويجها على عملائهم.

تعود البداية عندما وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة السلام ثان مفادها قيام ٥ عاطلين يتزعمهم إخواني والسابق اتهامه في قضية الساحل "انضمام لجماعة محظورة" باستئجار الشقة محل سكنهم واتخاذها مكانًا لتصنيع وتجهيز مادة الاستروكس المخدر بقصد الاتجار، عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية أسفرت عن ضبطهم حال تواجدهم بالشقة.

وبمداهمة الشقة عثر بحوزتهم على كمية من الاستروكس المخدر وزنت 2 كيلو جرام و 55 كيس بودر يستخدم في تصنيع مخدر الاستروكس وبندقية خرطوش عيار 12 مم ، وطلقتين من ذات العيار" و2سلاح أبيض " مطواة ، مقص معدني " وكمية من الأكياس الفارغة " معدة للتعبئة " وزنت حوالى 1 كيلو جرام و 8 هاتف محمول ومبلغ مالي 16 ألف جنيه وسيارة.

بمواجهتهم بالتحريات وما أسفر عنه الضبط، اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد تصنيع مادة الاستروكس المخدر وترويجها على عملائهم ، والمبلغ المالي من متحصلات تجارتهم غير المشروعة والهواتف المحمولة لتسهيل الاتصال بعملائهم والسيارة لتسهيل تنقلاتهم والأسلحة المضبوطة بحوزتهم بقصد الدفاع.