اعلان
اعلان

الداخلية تعرض فيلما تسجيليا عن تاريخ الشرطة العسكرية المشرف في احتفالية عيد الشرطة بحضور السيسي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فيلمًا تسجيليًا عن تاريخ الشرطة العسكرية، يروى الملحمة البطولية التى سطرها رجال الشرطة فى الدفاع عن الوطن على مر التاريخ، والتى أصبحت ذكرى للاحتفال بعيد الشرطة يوم 25 يناير من كل عام.

وتحتفل وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ68 بمقر أكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ويقام الحفل بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية وعدداً من الشخصيات العامة،

وسيتضمن الحفل كلمة للرئيس السيسي وتكريمه عدد من أمهات وزوجات وأبناء الشهداء تقديرا لتضحيات أبناءهم الشهداء وبذل أرواح فداء للوطن.

ويذكر أن يوم 25 يناير سنة 1952، هو اليوم الذي اصبح عيدا الشرطة تحتفل به الداخلية كل عام وهو اليوم الذي تصدى ضباط الشرطة في محافظة الإسماعيلة للإنجليز، واستبسلوا لآخر لحظة فى الدفاع عن الوطن، حتى قرر الجنرال الإنجليزى إكسهام منح جثث شهداء الشرطة التحية العسكرية عند إخراجها من مبنى محافظة الإسماعيلية، اعترافًا بشجاعتهم فى الحفاظ على وطنهم.

وتبدأ قصة معركة الشرطة فى صباح يوم الجمعة الموافق 25 يناير عام 1952 ، حيث قام القائد البريطانى بمنطقة القناة 'البريجادير أكسهام' باستدعاء ضابط الاتصال المصرى، وسلمه إنذارا لتسلم قوات الشرطة المصرية بالإسماعيلية أسلحتها للقوات البريطانية، وترحل عن منطقة القناة وتنسحب إلى القاهرة فما كان من المحافظة إلا أن رفضت الإنذار البريطانى وأبلغته إلى فؤاد سراج الدين، وزير الداخلية فى هذا الوقت، والذى طلب منها الصمود والمقاومة وعدم الاستسلام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو