"النيران التهمت الشقة" تفاصيل مصرع ثلاثة أطفال داخل غرفة نومهم بالمقطم... والجيران:"الدفاية السبب" (فيديو وصور)

أهل مصر
مكان الحادث
مكان الحادث

استيقظ أهالي منطقة المقطم على صوت صرخات من جارتهم ام يوسف وزوجها والنيران تلتهم شقتهما وأطفالها بداخلها وتستنجد بالأهالي لمحاولة إنقاذه أطفالي الثلاثة الذين يرقدون بداخلها، ليسرع الجيران بالدخول لانقاذ الاطفال فلا يستطيعون من كثرة النيران وبشاعتها، ليقوموا بالاتصال برجال الحماية المدنية للسيطرة على الحريق وانقاذهم، ولكن جائت السفن بما لا تشتهي الانفس، وفارق الأطفال الثلاثة الحياه مختنقين من كثرة الأدخنة والنيران التي التهمة غرفتهم.

وانتقلت كاميرا "أهل مصر" إلى مكان الحادث ويروي شهود العيان التفاصيل

في البداية قال أحمد "نجار" وشاهد عيان على الواقعة، إن الحادث كان في وقت متأخر من الليل بعد الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وسمعت صوت صراخ سيدة يأتي من العمارة فتوجهت مسرعاً لاكتشف مصدر الصوت، واشاهد السيدة أم يوسف تستغيث بزوجها بأن أطفالهم بداخل الشقة.

مكان الحادث

وأضاف قائلاً: (اسرعنا محاولين انقاذ الاطفال ولاكن الدخان الناتج من النيران قد تملك من الشقة ولم نقدر حتى الدخول أي عتبة الباب وسرعان ما تحولت الشقة إلى جمر من النار، حتى جاء رجال المطافي، وتمكنا من دخول الشقة لنجد الثلاثة أطفال جثث ملقاة على الأرض).

مكان الحادث

وقالت سيدة ثلاثينية، إن رب الاسرة من محافظة الفيوم، وأن لديه من الأطفال "بسملة 5 سنوات، بلال 11 سنة، حبيبة 13 سنة، وأكبرهم يوسف 15 سنة الوحيد من أطفال الذي تم إنقاذه"، وأن سبب الحريق "دفاية سبوها شغالة وهما نايمين.

ولقى 3 أطفال مصرعهم إثر حريق داخل غرفة بشقة سكنية في منطقة المقطم، بسبب ماس كهربى داخل دفاية تسببت في اندلاع الحريق، وانتقلت سيارات الإطفاء إلى موقع الحادث، وتم إخماد الحريق، ونقل جثامين المتوفين إلى أقرب مستشفى تحت تصرف النيابة، وكشف مصدر أمنى، أن الحريق اندلع داخل غرفة أطفال فى شقة سكنية بالمقطم، بسبب احتراق دفاية وامتداد النيران فى غرفتهم ونتج عنه وفاة 3 أطفال وتم نقلهم إلى المستشفى، فيما تم إنقاذ الأب والأم ونجلهما الأكبر من داخل الحريق.

وتلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة، بلاغا من الأهالي بنشوب حريق داخل شقة سكنية بالمقطم، وانتقلت سيارتا إطفاء إلى المكان، وتمت عملية السيطرة على الحريق بالكامل.