اعلان

بلاغ للنائب العام يطالب بحجب لعبة "جاتا" في نسختها المصرية

لعبة جاتا المصرية
لعبة جاتا المصرية

تقدم المحامي أيمن محفوظ، ببلاغًا للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، يطالب فيه بحجب لعبة الفيديو جيم "جاتا المصرية"، لقيامها بتحريض الأطفال على العنف.

وقال محفوظ في بلاغه: "أنه في إطار حروب الجيل الرابع والخامس، يتعرض أطفالنا لمؤامرة انتشار ألعاب الفيديو جيم بلعبة تدعى جاتا "النسخة المصرية" تحرض الأطفال على العنف وتدنيس المقدسات الدينية وتحرض على اقتحام وحرق المقرات الشرطية والعسكرية ونشر الفوضى في ميادين مصر المحددة بالاسم".

وأضاف محفوظ، أن تلك اللعبة منتشرة جدًا وخاصة في محلات ألعاب الفيديو جيم وتتركز في المناطق الأكثر فقرًا، ولذلك تقدمت ببلاغ لحجب تلك اللعبة، حيث إن قانون الطفل يؤكد أن تكفل الدولة حماية الطفولة والأمومة، وترعى الأطفال، وتعمل على تهيئة الظروف المناسبة لتنشئتهم التنشئة الصحيحة، والانتماء لوطنهم والوفاء له، وعلى الإخاء والتسامح بين البشر واحترام الآخر.

وأكد المحامي، أن المادة 89 أيضًا تحظر نشر أو عرض أو تداول أي مطبوعات أو مصنفات فنية مرئية أو مسموعة خاصة بالطفل تخاطب غرائزه الدنيا، أو تزين له السلوكيات المخالفة لقيم المجتمع أو يكون من شأنها تشجيعه على الانحراف، مع وجوب مصادرة المطبوعات، أو المصنفات الفنية المخالفة.

واختتم محفوظ، بلاغه الذي حمل رقم 2185 لسنة 2020، بمناشدة المستشار النائب العام، اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو حجب تلك اللعبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال