اعلان
اعلان

بلاغ للنائب العام ضد محمد رمضان وقائد الطائرة لاتهامهما بالإساءة للطيران المصرى

محمد رمضان وقائد الطائرة
محمد رمضان وقائد الطائرة

تقدم مصطفى شعبان المحامى، اليوم الأربعاء، ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوى، ضد الفنان محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر، "كابتن" طائرة شركة سمارت للطيران لإحالتهم للتحقيق في اتهامهم بالإساءة للطيران المصرى.

واتهم البلاغ رقم ٨٨٤٧ لسنة ٢٠٢٠ عرائض النائب العام، بأن الفنان محمد رمضان سلك سلوكا من شأنه الإضرار بوسائل الاتصال أو السيطرة المخصصة للملاحة الجوية مما عرض سلامة الطيران للخطر، وقاد طائرة دون الحصول على إجازات أو الأهليات المقررة لذلك، وزاول نشاطا من أنشطة الطيران المدني قبل الحصول على ترخيص من وزير الطيران المدني.

وقام بعمل من أعمال الطيران المدني دون الحصول على تصريح بذلك، وأساء إلى سمعة البلاد بالخارج بأن أظهر الدولة المصرية بصورة الدولة التي تستخف بركاب طائراتها مما أضر بسمعة الطيران المدني المصري، وجعل شركات الطيران ومنظمة الإيكاو تضع مصر فى أدنى تصنيف الأمان بالنسبة للطيران المدني وهو ما يؤثر على سمعة الطيران المدني واقتصاد الدولة المصرية.

واتهم البلاغ قائد الطائرة بأنه اشترك مع المتهم الأول عن طريق التحريض والمساعدة بأن سهل له القيام بالجرائم محل المبينة سلفا بالمخالفة لواجبات وظيفته، بالمخالفة لنصوص المواد 169 و172 و173 من قانون الطيران المدني رقم 28 لسنة 1981 المعدل بالقانون رقــم 136 لسنة 2010.

و ذكر البلاغ أنه فى أكتوبر الماضي، نشر محمد رمضان عبر حسابه على تطبيق "الانستجرام" مقطعا مصورا يوضح أنه يقود إحدى الطائرات أثناء إقلاعها، بعد قيامه من مقعد الركاب الخاص به وأعلن توجهه لغرفة القيادة الخاصة بالطائرة وأنه سيقوم بقيادتها ليكون بعدها ما قرر، حيث يظهر الطيار أشرف أبو اليسر، وقد أفرغ له المقعد الخاص بجانبه بعد إصداره أوامر للطيار المساعد بترك المقعد الخاص به ليقوم "رمضان" بقيادة الطائرة ويعلن عبر المكبر الصوتي الداخلي للطائرة أنه من يقود الطائرة.

وأشار البلاغ إلى أن ذلك الفعل المبلغ عنه يشكل عدة جرائم جنائية مما تملك النيابة العامة تحريكها دون شكوى أو إذن او طلب، فإن مقدم البلاغ يتقدم بها تطبيقا لقانون الإجراءات الجنائية الذى أوجب على كل من علم بوقوع جريمة لا يتوقف تحريكها على شكوى إبلاغ النيابة العامة بشأنها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل