ضبط شخصين استوليا على 1.3 مليون جنيه من المواطنين بزعم استثمارها فى سوهاج

أهل مصر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط شخصين لقيامهما بتلقى مبالغ مالية من بعض المواطنين بسوهاج بزعم توظيفها واستثمارها لهم في مجال تجارة الأدوية والمستلزمات الطبية والأغذية.

تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد بلاغا من 6 مواطنين، بقيام أحد الأشخاص بتلقى مبالغ مالية منهم بلغ إجماليها 725 ألف جنيه لتوظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة الأدوية والمستلزمات الطبية مقابل حصولهم على أرباح شهرية إلا أنه توقف عن السداد.

أسفرت التحريات عن صحة الواقعة، وقيام أحد الأشخاص حاصل على دبلوم - مقيم بدائرة قسم شرطة أول سوهاج، بممارسة نشاط إجرامى فى مجال الاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة الأدوية والمستلزمات الطبية والحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها 725 ألف جنيه مقابل حصولهم على أرباح شهرية إلا أنه توقف عن السداد، كما أضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى استرداد أموالهم.

كما تم كشف ملابسات واقعة ما تبلغ لفرع الإدارة بجنوب الصعيد من 6 مواطنين آخرين، جميعهم مقيمون دائرة مركز سوهاج، بقيام عامل مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج، بممارسة نشاط إجرامى فى مجال الاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة المواد الغذائية وحصوله على مبالغ مالية من الشاكين بلغ إجماليها 545 ألف جنيه مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن السداد.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين وضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الوقائع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.