اعلان

دوريات أمن القاهرة تجوب شوارع العاصمة للتأكد من إغلاق المحلات والمطاعم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تجوب دوريات من مديرية أمن القاهرة، بإشراف اللواء أشرف الجندى، مدير الأمن، واللواء نبيل سليم، مدير المباحث، جميع شوارع العاصمة للتأكد من إغلاق المحلات والمطاعم والملاهى الليلية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويؤكد ضباط وأفراد الأمن خلال تسيير الدوريات، على جميع أصحاب المحلات ضرورة إغلاقها فى الميعاد المحدد، وتم تحرير عدد من المخالفات للمحلات غير الملتزمة بالقرار.

فيما يستمر أصحاب المحلات والمهن التى لا يسرى القرار عليها في فتح أبوابها، وهى المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر أمس الخميس، قرارًا بإغلاق جميع المنشآت والمحلات من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور من اليوم وحتى 31/3/2020 بسبب تفشي فيروس كورونا.

وينص قرار رئيس مجلس الوزراء، في مادته الأولى على أن تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية.

كما تنص على إغلاق الحانات والمراكز التجارية (المولات)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أوالخدمات أوالتسلية أوالترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة.

وأشار القرار في مادته الثانية إلى أنه لا يسرى حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التى تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟