اعلان

بسبب كورونا.. انذار لمحافظ القاهرة لنقل سوقي العتبة والتونسي

سوق العتبة
سوق العتبة

قدم أيمن محفوظ المحامي، صباح اليوم الاثنين، انذارًا رسميًا لمحافظ القاهرة لنقل الأسواق العشوائية مثل العتبة والتونسي إلى مدن القاهرة الجديدة وذلك منعا لتفشي فيروس كورونا والحفاظ على الشعب المصري.

وقال محفوظ إنه تطبيقا لجهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا، فقد تم إغلاق مؤقت لتلك الأسواق العشوائية ومنها العتبة والتونسي وغيرها.

وطالب محفوظ في بلاغه بغلق تلك الأسواق العشوائية تماما ونقلها إلى خارج المحافظة بالمدن الجديدة طبقا للقانون الحكم المحلي الصادر به قرار رئيس الجمهورية رقم 43 لسنة 1979.

وأكمل محفوظ، أن يد الدولة القوية قادرة على فعل ذلك وتكلفة نقل الأسواق والورش العشوائية أقل بكثير مما قد تسببه تلك الأسواق من أضرار تحيط بالشعب المصري من زحام وتكدس وتفشي الأوبئة والضغط على البنية التحتية القاهرة وخطوة نحو رجوع العاصمة لمظهرها الحضاري.

إنذارًا لمحافظ القاهرة

وتابع أن للمحافظ سلطات إصدار هذا القرار حيث أن المحافظ هو ممثل السلطة التنفيذية هو المنفذ للسياسات الدولة ويكفل النواحي الأمنية وحماية الأخلاق والقيم في ضوء اللوائح والقوانين ويجوز له إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأملاك العامة والخاصة بقرارات بالطريق الإداري بصفته الرئيس الأعلى لكل العمال المدنيين بالمحافظة.

واختتم محفوظ إنذاره المرسل بخطاب موصى بأشعار الوصول مطالبة محافظ القاهرة بإصدار قرار بنقل كافة الأسواق العشوائية والورش للمدن الجديدة ويكون ذلك نواة لنقل كافة الأسواق العشوائية لكافة المحافظات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي