اعلان

"عيب".. رسالة الداخلية لرجل طرد زوجته في الشارع خلال الحظر.. وسيارة الشرطة تعيدها لمنزلها

الزوجة في حماية رجال الشرطة وقت الحظر
الزوجة في حماية رجال الشرطة وقت الحظر

كانت توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، واضحة ومحددة لرجال الشرطة مع بداية تنفيذ قرار الحظر، قبل سبعة أيام من اليوم، فبجانب التشديد على تنفيذ القانون بكل حزم وحسم مع مخترقي الحظر، أيضا التعامل في المواقف الإنسانية الطارئة.

ليلة أمس في سادس أيام الحظر رصدت المتابعة الأمنية لرجال الشرطة وهم يقومون بتنفيذ قرار الحظر ،قرب كمين مدينة نصر تواجد فتاه عشرينية تحمل" شنطة " و تبكي بشكل ملحوظ ، وبالاقتراب منها لمعرفة سبب نزولها في وقت الحظر ، تبين قيام زوجها بطردها بعد مشادة نشبت بينهما .

على الفور وبعد إبلاغ القيادات الأمنية ، وداخل سيارة الشرطة تم التوجه بها صحبة المقدم محمد طنطاوي من مديرية أمن القاهرة لقرب كمين النزهة ، وتم التقابل مع مأمور قسم شرطة مدينة نصر العميد خالد يونس الذي كان متواجدا بالشارع لمتابعة الحظر ، وسط مجموعة من الضباط ، وتطبيقا لتوجيهات الوزير ، كلف المأمور أحد الضباط وقوة أمنية بإصطحاب الفتاة بسيارة الشرطة لإعادتها المنزل مع رسالة تحمل كلمة واحدة "عيب".

وكانت كافة قوات الشرطة قد تمركزت ليلة أمس في اليوم السادس من الحظر ، بمداخل ومخارج المدن واتخذت سيارات القوات الخاصة والمجهزة خطوط سيرها وفق خطة الإنتشار بالميادين والشوارع الرئيسية ، وجابت الدوريات معظم المراكز والقرى ومحيط المنشئات الهامة في الوجهين القبلي والبحري ، للتأكد من إلتزام المواطنين منازلهم والقبض على مخترقي ساعات الحظر .

ووفقا للتقارير غرفة عمليات وزارة الداخلية وحسبما تلقته من مديريات الأمن بأعداد من تم ضبطهم خلالة تطبيق قرار حظر التجوال ، على مدار الأيام الخمسة الماضية منذ بداية تطبيق القرار ، فقد بلغوا 1816 شخص اخترقوا الحظر ، كما تم 78 سيارة مخالفة ، 51 دراجة نارية مخالفة ، 32 مركبة "توك توك" مخالفة ، 83 محل عام مخالف.

وحسب نفس التقارير الأمنية التي وصلت غرفة عمليان وزارة الداخلية فإن مديريتي أمن أسوان وقنا لم تسجل أي حالة إختراق للحظر حتى الأن

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية وتنفيذ قرار الحظر خلال المواعيد المحددة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، حفاظاً على الصحة والسلامة العامة للمواطنين.

جاء ذلك إدراكاً للدور الجوهرى للمنظومة الأمنية فى الحفاظ على الصحة والسلامة العامة للمواطنين بالاشتراك مع أجهزة الدولة المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ولتحقيق أعلى معدلات الأمان للمواطنين وإستمراراً للدور المنوط لكافة القطاعات الأمنية لتنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء الخاص بالإغلاق وحظر التحرك فى المواعيد المحددة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً