اعلان

الخفافيش تهدد قرية قليب إبيار بالغربية.. والسر "مدخنة الرعب".. والأهالي يستنجدون بالمحافظ

تجمعات الخفافيش
تجمعات الخفافيش

تداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص المئات من أهالى قرية قليب إبيار إحدى قرى مرگز گفر الزيات التابع لمحافظة الغربية، صورا تحمل داخل طياتها، تناثر الآلاف الخفافيش داخل مدخنة مهجورة منذ نحو 50 سنة، على ارتفاع 50 مترا من الأرض.

تجمعات الخفافيش

وكانت لأزمة فيروس كورونا، عاملاً أساسياً في إثارة الرعب لدى المواطنين، وخاصة بعد الأقوال التى تردد أن الفيروس بدأ من الصين بسبب تناول شوربة الخفافيش، لافتين إلى أن الجميع يتخوفون من مهاجمة الخفافيش لسكان القرية.

تجمعات الخفافيش

وتابع المئات من أهالي قليب إبيار، أنهم يعيشون في كارثة صعبة، ومآساة منذ فترة طويلة، مطالبين بسرعة تدخل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ واللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، للتخلص من هذه الخفافيش، لتواجدها في مكان مرتفع لا يمكن التعامل معه إلا بأجهزة وسلالم الحماية المدنية.

تجمعات الخفافيش

وأوضحوا: 'نعيش فى كارثة ومأساة منذ فترة طويلة'، مشيرين إلى أن المنزل مهجورًا منذ 50 عاما و يقع بمنطقة داير الناحية وسط القرية بالقرب من المسجد البحرى وأصحابه هجروه منذ 50 عاما ولم يسكنه أحد، وأصبح بيئة خصبة لتكاثر الخفافيش والثعابين والفئران حتى تحول المنزل إلى حديقة زواحف يسكنها أكثر من 3 آلاف خفاش على الأقل إلى جانب الثعابين السامة'.

واختتم الجميع كتاباتهم بمناشدة يطالبون خلالها بسرعة تدخل المسئولين لوضع حل لتلك الكارثة التى تهدد أرواحهم خلال المرحلة الأخيرة.

3 آلاف خفاش تهدد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً