"مودة" تشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بعروض مسرحية لتوعية الشباب

أهل مصر
عرض مسرحي لـ مودة بمعرض الكتاب
عرض مسرحي لـ مودة بمعرض الكتاب

صرحت راندا فارس مدير المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودّة"، بوزارة التضامن الاجتماعي بأن المشروع سيشارك بعروض مسرحية فى فعاليات الدورة الـ 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب والذي انطلق بالأمس ويستمر حتى 4 فبراير.

وأضافت "فارس" أن العروض والتى سيقدمها ١٥ فنانًا من وزارة الثقافة وأكاديمية الفنون ستأتى فى إطار درامي كوميدي لنقل مجموعة من الرسائل الهامة الخاصة بأُسس اختيار شريك الحياة، والجوانب الاجتماعية والشرعية، وسُبُل إدارة الموارد الاقتصادية للأسرة، بالإضافة إلى أهمية التواصُل الإيجابي بين الأزواج وآليات التربية الإيجابية للأبناء. كما يتضمن العمل جزءً خاصاً عن الصحة الإنجابية من حيث أهمية إجراء الفحص الطبي قبل الزواج، والمُباعدة بين الولادات ومن المقرر ان تُقام أولى العروض يوم الأحد الموافق 2 فبراير .

وجدير بالذكر أن مشروع مودة والذى أطلقته وزارة التضامن الاجتماعى بهدف الحفاظ على كيان الاسرة المصرية من خلال استهداف الفئة العمرية من 18 ـ 25 عام من طلبة الجامعات والمعاهد والمجندين بوزارتي الدفاع والداخلية ومكلفين الخدمة العامة من خلال برنامج تدريبي تم اعداده بدرجة عالية من الكفاءة لتحقيق الهدف المطلوب في الحفاظ على كيان الأسرة مستقبلا و رفع وعى تلك الفئة من الشباب في سن الزواج بأسس التعامل بين الزوجين وتحقيق التواصل الجيد بما يساعد في حل الكثير من المشكلات.

كما قام المشروع بإطلاق منصة رقمية للتعلم عن بعد لضمان وصول المحتوى التوعوي لأكبر شريحة ممكنة من الشباب والمتزوجين بجودة عالية وموحدة.