اعلان

مكتبة الإسكندرية تشارك في المؤتمر الدولي الثاني لعلم المصريات باليونان

مكتبة الإسكندرية تشارك في مؤتمر علم المصريات باليونان
مكتبة الإسكندرية تشارك في مؤتمر علم المصريات باليونان

أكد الدكتور أشرف فراج، المشرف على مشروع سفارات المعرفة في الجامعات المصرية، على أهمية الدور الذي لعبته المرأة في حضارات حوض البحر المتوسط عبر العصور.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي الثاني لعلم المصريات تحت عنوان "الدور الذي لعبته المرأة في حضارات حوض البحر المتوسط عبر العصور والذي تنظمه الجمعية اليونانية لعلم المصريات" في الفترة من ١٠ وحتي ١٤ فبراير الجاري، التي القاها نيابة عن الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية.

ويشارك في المؤتمر العديد من الباحثين سواء المصريين أو غير المصريين من دول مختلفة، حيث تم تقديم العديد من الأوراق البحثية الهامة التي تتناول دور المرأة في العصور القديمة في مصر وحوض المتوسط، من خلال عدة محاور أهمها دور المرأة الاجتماعي في مصر القديمة، النصوص الأدبية والكتابات المسجلة على الجدران التي تتعلق بدور المرأة، جمال المرأة في مصر القديمة واستقلالها، فضلا عن دور المرأة في المظاهر الكونية المختلفة، ودورها الديني والإلهي.

حضر الجلسة الافتتاحية السفير إسماعيل خيرت، سفير مصر باليونان، وألقي كلمة رحب فيها بالحضور وخص بالشكر والتقدير مكتبة الإسكندرية ومديرها الدكتور مصطفي الفقي وثمن دورها الريادي في نشر الثقافة والمعرفة، وأكد سعلي العلاقات المتميزة بين مصر واليونان منذ القدم، كما أثنت الدكتورة إليسيا ماراڤيليا رئيس المؤتمر في كلمتها علي دور مكتبة الإسكندرية ومديرها في إثراء وإنجاح المؤتمر.

يذكر أن مكتبة الإسكندرية شاركت في فعاليات المؤتمر حيث قدم الدكتور أحمد منصور مدير مركز الخطوط وعزة عزت أوراق بحثية بالإضافة إلى أنهما كانا عضوين في اللجنة التنظيمية للمؤتمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-0) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | ضغط باريسي