اعلان

الهيئة العامة للكتاب تصدر إصدارها العاشر من سلسلة "رؤية"

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب إصدارها العاشر من سلسلة "رؤية" أحدث وأبرز سلسلة في مجال التثقيف الديني في القرن الحادي والعشرين .

وهذا الإصدار يتناول قضية "بناء الوعي" ، ويهدف إلى خلق حالة من الوعي بالواقع ، والوعي بالتحديات ، وفك شفرتها ، أملا في الخروج من حالة التشظي والتأزم الفكري إلى حالة من الرشاد الفكري والديناميكية الفكرية التي تسهم في بناء الذاكرة وبناء الأمة معًا .

ويعالج عددًا من الموضوعات والقضايا الحيوية : دينية ، ووطنية ، وثقافية ، ومجتمعية ، مثل : إرادة التغيير ، والصورة الذهنية للأفراد والمجتمعات , والوعي الوطني , والوعي المائي ، والوعي بالقضية السكانية ، والوعي بخطورة المخدرات والإدمان , والوعي بمخاطر الإلحاد ، وأهمية العمق الأفريقي ، وفقه المواطنة , وفقه الحياة السياسية , وحروب الجيل الخامس , وأمانة الكلمة , وأصدقاء الفيس بوك , والميثاق الغليظ , ومحكمة العدل الإلهية , والطلاق النفعي , ومشروعية الدولة الوطنية ، وموضوعات أخرى.

كما يهدف إلى الإسهام في تشكيل وعي الأمة واسترداد ذاكرتها الرشيدة من خلال إعادة تنشيطها وتخليصها مما علق بها من شوائب في مراحل الاختطاف والتشويه جراء محاولات المحو أو الشطب أو التغييب ، التي قام بها أعداء الأمة ومن وظفوهم لخدمتهم من جماعات التطرف والإرهاب .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن