اعلان

جمعية رجال الأعمال تبحث إعادة رسم خريطة التعاون العربي لتعزيز التجارة والاستثمار

على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين
على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين
كتب : مي طارق

قال المهندس علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أن تعزيز الميزان التجاري وجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر في ظل أزمة كورونا ومرحلة التعايش مع الجائحة تتطلب إعادة رسم خريطة التعاون المصري العربي لاكتشاف الفرص ومجالات التعاون الاقتصادي مع مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها جمعية رجال الأعمال المصريين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري ورؤساء المكاتب التجارية المصرية في "الإمارات - السعودية- الكويت" بمشاركة اعضاء الجمعية ورؤساء اللجان ورؤساء المجالس التصديرية.

وأكد عيسي، أن جمعية رجال الأعمال تنظر إلى جهاز التمثيل التجاري المصري باعتباره جزء لا يتجزأ من منظومة تعزيز التبادل التجاري والاستثماري لمصر، مضيفا دائما الجمعية كانت ولا تزال مساندة لدور الجهاز لأهميته في دفع العلاقات التجارية والاستثمارية حيث حرصت على عقد العديد من اللقاءات مع رؤساء وممثلي مكاتب التمثيل التجاري في الخارج للتعرف على الفرص الجديدة والمجالات الواعدة للاستثمار والتجارة.

وتوجه رئيس جمعية رجال الأعمال، بالشكر لأحمد عنتر الرئيس السابق لجهاز التمثيل التجاري المصري والذي يشغل حاليا منصب مستشار وزيرة التجارة والصناعة لشئون التمثيل لمجهوداته والتعاون مع الجمعية في كل ما يخدم التجارة والاستثمار.

ولفت، أن منطقة الخليح العربي من أهم الدول والشركاء التجاريين سواء استيرادًا اوتصديرًا كما أنها من أهم الدول المستثمرة في مصر حيث أن المستثمرين الخليجيين يمثلون عصب الاستثمار في السوق المحلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً